المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة شبيبة الساورة.. الأندية الجزائرية "وش السعد" على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الخميس 17/يناير/2019 - 11:00 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيرة شبيبة الساورة الجزائري، في التاسعة من مساء غدا الجمعة، في إطار مباريات الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقي، والتي ستقام على ملعب 20 أغسطس.

الأهلي يقع في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من: سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب من جمهورية الكونغو.

شبيبة الساورة أحدت الكرة الجزائرية في دوري أبطال إفريقي، حيث شارك للمرة الأولى موسم 2017 وخرج من دور الـ 32، أمام فريق اينوجو رينجرز النيجيري، ليعود مع النسخة الجارية من البطولة بعدما أطاح بفريق جاجنوا الإيفواري في الدور التمهيدي، ثم أطاح بفريق اتحاد طنجة المغربي من دور الـ٣٢ للبطولة بتحقيق الفوز ذهابًا ٢-صفر. ولم تؤثر خسارته بهدف دون رد في الإياب ليتأهل لدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه.

سبق للأهلي مواجهة 5 أندية جزائرية في البطولات الإفريقية.

أول مواجهة كانت أمام مولودية الجزائر، فيما كانت آخر المواجهات في النسخة الماضية بمواجهة وفاق سطيف بنصف نهائي البطولة الماضية، حقق الأهلي الفوز في ٩ مباريات، وكان التعادل حاضرًا في ٥ مباريات،  وتلقى الأهلي ٥ هزائم، نجح نجوم الأهلي في تسجيل ٢٢ هدفًا، بينما استقبلت شباكه ١٦ هدفًا.

واجهة الأهلي الأندية الجزائرية في ١٩ مباراة بواقع ١٦ مباراة في دوري الأبطال. ومباراتين بأبطال الكئوس. ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي.

محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الفرق الجزائرية. فيما كان وليد سليمان، لاعب الفريق الحالي، آخر من سجّل في شباك فرق الجزائر.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية.

المواجهة الأولى
كانت أمام المولودية في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال — نسخة 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

المواجهة الثانية
كان مقرر لها عام 1981، مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة
كانت موسم عام 1984، أمام مولودية العاصمة في دور الـ 16 من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 سجلها طاهر أبو زيد، ومجدي عبد الغني (هدفين)، وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

المواجهة الرابعة
كانت عام 1988، أمام وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين؛ أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

المواجهة الخامسة
كانت موسم 2001، أمام شباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

المواجهة السادسة
كانت موسم 2005، أمام اتحاد العاصمة في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز في الجزائر بهدف محمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

المواجهة السابعة
كانت موسم 2006، أمام شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق أحرز هدفي الأهلي محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

المواجهة الثامنة
كانت موسم 2010، أمام شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، أيضا وخسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمد ناجي "جدو"، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

المواجهة التاسعة
كانت موسم 2011، أمام مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

المواجهة العاشرة
كانت موسم 2015، أمام وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

المواجهة الأخيرة
وكانت الموسم الماضي أمام وفاق سطيف في الثاني من أكتوبر الماضي في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال، إفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفي الإياب بتاريخ ٢٣ من أكتوبر الماضي لم تؤثر خسارة الأهلي بنتيجة ٢-١ في بلوغ الاهلي المباراة النهائية للبطولة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads