المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار: نتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع الصين

الخميس 17/يناير/2019 - 01:41 م
وزيرة الاستثمار
وزيرة الاستثمار
سلسبيل سعيد
طباعة
استضافت وزارة التجارة والصناعة فعاليات الإجتماع الوزارى الثالث للجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين.


وكشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة عن هدف الاجتماع، قائلًا إنه يستهدف  تحديد الأولويات القطاعية للتعاون الصناعى والإستثمارى المشترك بين مصر والصين، فضلا عن رسم خارطة التعاون الصناعى والإستثمارى المستقبلي بين البلدين فى إطار اللجنة بما يمكنها من تحقيق نتائج إيجابية تُسهم فى دفع العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة وأهداف التنمية الموضوعة وأُطر التعاون الثنائى والإقليمى المشترك بين البلدين.

وأشار نصار إلى أن عقد الإجتماع الوزارى الثالث للجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية بين مصر والصين يأتى فى توقيت هام على هامش زيارة مبعوث الرئيس الصينى شي جين بينج إلى مصر، كما يأتى في إطار إستكمال الجهود المبذولة والتنسيق المتبادل بين الجانبين المصرى والصينى.


ومن جانبها أعربت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى عن تطلع مصر لتعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشترك مع الصين ليس فقط من خلال تقديم المساعدات والدعم الفني ولكن من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات الصينية للسوق المصرى وبصفة خاصة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

ودعت وزيرة الاستثمار مجتمع الأعمال الصينى لزيادة إستثماراته فى مصر خاصة فى ظل السياسات الجادة التى إتخذتها الحكومة المصرية لتعزيز معدلات التجارة والإستثمار وتحفيز النمو الاقتصادى .

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى ضرورة إستفادة الشركات الصينية من المزايا المتعددة التى يتيحها السوق المصرى والتي يأتى على رأسها وفرة الموارد الطبيعية ومدخلات الإنتاج.

ومن جانبه أكد نينج جى شى نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للإصلاح والتنمية حرص الجانب الصينى على تنفيذ المشروعات المتفق عليها بمصر خلال المرحلة المقبلة.

وترأس الاجتماع من الجانب المصرى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وعن الجانب الصينى  نينج جى شى نائب رئيس اللجنة الوطنية الصينية للإصلاح والتنمية ، و تشيان كه مينج نائب وزير التجارة الصينى .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads