المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشروبات الساخنة في الشتاء وأفضلها لتشعر بالدفء

الخميس 17/يناير/2019 - 04:37 م
أمل عسكر
طباعة
يأتي فصل الشتاء وفيه نشعر بالانكماش والبرد، ونحتاج إلى أشياء تمدنا بالطاقة والحيوية والدفء لنواجه برودة الجو والطقس البارد، ومن ضمن هذه الأشياء المشروبات الساخنة فهي الشيء الثاني بعد الأطعمة التي من الممكن أن تجعلنا نشعر بالحرارة وتخلصنا من البرد.

ويوجد عدد من المشروبات الساخنة التى تشعرك بالدفء في الشتاء ؛ التي سوف نقدمها إليكم خلال تقريرنا الآتي:

مشروب الزنجبيل
المشروبات الساخنة
يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة التي ينُصح بتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمٌد الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة في النسيج الشحمي. 

وهو يخلص الجسم من عسر الهضم، كما يقلل من تراكم الدهون في الجسم، ويقوم بتطهير الحلق من الجراثيم.


القرفة بالحليب
المشروبات الساخنة
تسهم القرفة في علاج نزلات البرد التي يصاب بها الكثير منا خلال فصل الشتاء، ويمكنك تناولها من خلال غليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل؛ فهي تساعد في علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.

وهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، كما أنها تحسن من مستوى السكرى في الدم، وتعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار.

وهي أيضا تحمي من أمراض السرطان، كما أنها تعالج مشاكل الجهاز التنفسي، وتعمل على مقاومة الألم الناتج عن التهابات الحلق، لذلك فالقرفة مشروب أساسي في قائمة المشروبات الساخنة للشتاء.

الشوكولاته الساخنة
المشروبات الساخنة
ينصح الخبراء بتناول كوبٍ من الكاكاو مع وجبة الإفطار يوميًا في فصل الشتاء؛ لما يمنحه من طاقة للجسم خلال فصل الشتاء.

يوجد العديد من الفوائد للكاكاو المستخرج من البذور حيث أنه يعالج تشقق الشفاه في فصل الشتاء، كما أنها تقوم بدور مهم كمرهما جيدًا للشفتين.

كما أن مشروب الكاكاو من المعروف عنه أنه مدر للبول ومقوي للقلب والكلى، لذا لا تفوتوا شرب الكاكاو وضعوه في قائمة مشروبات ساخنة للشتاء.

شراب السحلب
المشروبات الساخنة
هو مشروب سميك لذيذ الطعم وسر كونه مشروبا ً شتويًا لأنه غني بالنشا فهو منشط عام للجسم، ومقوٍ للدورة الدموية، وهذا ما يجعل شاربه يشعر بالدفء بعد تناوله، وذلك لاحتوائه على مواد غروية ونشوية بنسب عالية تمنح الجسم الطاقة والتدفئة.

يعتبر السحلب من المشروبات المشهورة الذي يتم تناوله في فصل الشتاء وذلك لأنه له فوائد صحية كثيرة وهي:

يمكن استخدامه كعلاج لمن يعانون من الإسهال، وأيضا يقوم بعلاج قرحة المعدة والإثنى عشر، ووقف النزيف الداخلي للمعدة.

كما أنه يعتبر غذاء فعالًا للأطفال ولكبار السن لأنه يقوم بمد الجسم بالكالسيوم المفيد للأسنان والعظام، ويقوم بتقوية المناعة للأطفال.

وفي فصل الشتاء يعطي طاقة عالية للجسم، حيث يقوم بتقوية الدورة الدموية، والسحلب مفيد جدا وملطف للمعدة والقولون.

 شاي اليانسون
المشروبات الساخنة
يعتبر اليانسون من أفضل المشروبات الساخنة للشتاء وذلك لأنه لها العديد من الفوائد لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق، فكما أنه يعمل على علاج عسر الهضم، ويساعد على تحسين حركة الجهاز الهضمي.

و أيضا من فوائد الهامة أنه يعمل على تسكين المغص المعوي الذي يصاب به الأطفال الصغار الرضع، ويساعد على القضاء من انتفاخات البطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads