المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية بسهولة

الخميس 17/يناير/2019 - 04:36 م
سلسبيل سعيد
طباعة
يبحث العديد من المواطنين حول كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية بسهولة ؛ لذلك نقدم لكم الأوراق المطلوبة والشروط.

وقبل البحث عن كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية بسهولة ؛ فأنها تصدر بناء على رخصة القيادة المحلية التي تم منحها للشخص داخل بلده المقيم بها.


ويذكر أن نادي السيارات فى مصر بجميع فروعة هو ممثل الاتحاد الدولي للسيارات والسياحة بصفة رسمية، لذا يعتبر المكان الوحيد المنوط له مسئولية إصدار رخصة القيادة الدولية داخل جمهورية مصر العربية، لكي يتم الاعتراف بها دوليا FIA/AIT ؛ وهو الذي يجيب عن كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية بسهولة .

أولا : الشروط الواجب توافرها لمنح الرخصة الدولية
رخصة القيادة الدولية لاتسري مع الأشخاص حاملي تأشيرة إقامة في الدولة التي يقود بها السيارة، ولكن يشترط يستخدم في تلك الحالة رخصة قيادة محلية من البلد المقيم بها، ولا يستخدم رخصة دولية طبقاً للقانون.

تستخدم رخصة القيادة الدولية لحاملي تأشيرة سياحة أو زيادة أو حج أو عمرة أو لحضور مؤتمر أو ندوة، لكي يستأجر سيارة لتسهيل الانتقال داخل البلد المسافر بها.

ثانيًا : المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة الدولية:
  1. أصل وصورة من رخصة القيادة الخاصة المصرية مع التأكد من أنها سارية المفعول لمدة عام.‏
  2. أصل وصورة من جواز السفر المصري مع التأكد من أنه ساري.
  3. أصل وصورة من بطاقة الرقم القومي المصرية.
  4. خطاب صحة بيانات الرخصة المصرية، صادر من المرور.
  5. عدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4×6.

والجدير بالذكر أنه تم‎ تشريع الرخصة الدولية من قبل هيئة الأمم المتحدة لتكون وثيقة دولية وذلك وفق اتفاقية تم توقيعها في ‏جنيف 1949، حيث تمنح لحاملها القيادة خارج دولته المقيم فيها.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads