المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تسكين متضرري عقار العجمي المنهار بمساكن الإيواء

الخميس 17/يناير/2019 - 07:31 م
مريم حسن
طباعة
عقدت ميرفت السيد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالإسكندرية، اليوم الخميس، مقابلة مع رئيس حي العجمي ومدير إدارة العجمي الاجتماعية، لتوفير سكن للأسر المتضررة من عقار العجمي المنهار، أمس الأربعاء، بسبب قوة الرياح، وشدة الأمطار.

وتم الاتفاق على تسلسيم عقود شقق للمتضررين بمساكن الإيواء بتوشكى عبد القادر واستلامهم الشقق غدا، وذلك استكمالا لمتابعات نكبة انهيار عقار الدخيلة بحي العجمي.

وزارت وكيل وزارة التضامن، الأسر المتضررة بالمدرسة المتواجدين بها حاليا ورحبوا بالسكن المقترح من الحي، كما تمت زيارتهم من قبل مندوبي شركة “حديد” لعمل اللازم معهم بعد استلام الشقق، إلى جانب توفير 30 وجبة غذائية لهم.

وأوضحت السيد أنه تم التعاون بين مؤسسه التكافل الاجتماعي بالإسكندرية وجمعية الهلال الأحمر المصري لنكبة سقوط أجزاء من عقار العجمي المنهار، شارع الجيش في الدخيلة، وتم عمل أبحاث ميدانيه لـ8 أسر منكوبيين، وتم مساعدتهم وصرف مساعدة مالية لهم عن طريق جمعيه الهلال الأحمر.

يذكر أن مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية تلقت أمس الأربعاء، إشارة من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، بإخلاء عقار آيل للسقوط في شارع الجيش، بمنطقة الدخيلة، بحي العجمي.

وعلي الفور أصدرت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية توجيهاتها لفريق إغاثة اداره العجمي الاجتماعية بالتوجه ومعاينه العقار المنهار بالعجمي من فريق الإغاثة، وتم نقل الأسر المتضررة إلي مدرسه حسن صبحي.

ومن جانبها قامت مؤسسة مصر الخير بالدفع بفريق الإغاثة التابع لها، حيث تم توزيع عدد 28 بطانية، وعدد 14 كرتونة مواد غذائية للتخفيف عن الأسر المتضررة من العقار بالعجمي، الذين تم إعداد المكان المخصص لإيوائهم، والذي تم توفيره عن طريق حى العجمي بمدرسة حسن صبحي بالدخيلة، وتم فرش عدد ٢ فصل كل فصل به عدد ٨ أسر.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads