المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| رئيس كنترول الشهادة الاعدادية بكفرالشيخ في حواره لـ"بوابة المواطن": 10 كنترولات فرعية تيسيرًا على الملاحظين

الجمعة 18/يناير/2019 - 06:01 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
تنطلق الأحد المقبل امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة كفر الشيخ، للمرة الأولى بعد قرار إلغاء مركزية تقدير الدرجات ليتم توزيع تصحيح أوراق الأسئلة الخاصة بالطلاب على 10 كنترولات فرعية.

فيديو| رئيس كنترول
" بوابة المواطن " التقت رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الاعدادية بكفر الشيخ؛ للتعرف على آخر استعدادات امتحانات الشهادة الاعدادية بكفر الشيخ.
فيديو| رئيس كنترول
يقول يوسف البسيوني يوسف رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ: تعقد الشهادة الاعدادية بكفر الشيخ الأحد المقبل، حيث يؤدي 52 ألفًا و247 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية في 214 لجنة للمرة الأولى، في ظل نظام جديد وتجربة تطبق لأول مرة وهي إلغاء مركزية التصحيح أو الكنترول المركزي الواحد، حيث تم تقسيم عمل الكنترول الرئيسي على 10 كنترولات فرعية على مستوى المحافظة.

ويأتي ذلك تيسيرًا على الملاحظين، حيث جاء هذا القرار بعد موافقة محافظ كفر الشيخ على الاقتراح الذي تقدمت به الدكتورة بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم نظرًا لطبيعة الجغرافية لمحافظة كفر الشيخ، ووجود إدارات تعليمية بعيدة مثل مطوبس، وفوه، والحامول، بالإضافة للمشقة التي كان يعانيها معلمي المواد المختلفة في ذهابهم وإيابهم أثناء فترة التصحيح في الكنترول الرئيسي بكفر الشيخ، ونظرًا لطول وقت تقدير الدرجات، مما يؤدي لتأخر المعلمين إلى أوقات متأخرة حتى يصلوا لمنازلهم، لذلك فكرنا في في رفع العبء عن كاهل المعلم لتحملهم مصاريف باهظة أثناء الذهاب والإياب.

فيديو| رئيس كنترول
أما بالنسبة لتجهيزات الكنترولات الفرعية فقد تم تسليم كل المستندات الخاصة بـ امتحانات الشهادة الاعدادية بكفر الشيخ، للكنترولات الفرعية الـ10 بالإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وأضاف: انتهينا من تجهيز الاستمارات ومراجعتها للطلاب المتقدمين إلى الشهادة الاعدادية بالفصل الدراسي الأول والبالغ عددهم 52 ألفا و247 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية الـ 13 التي تضمهم مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وسيؤدون الامتحان في 215 لجنة.
وقد تم بالفعل الانتهاء من تسليم أرقام الجلوس الإلكترونية للإدارات التعليمية وتسليمها للطلاب، والتي شملت لأول مرة إضافة اسم الطالب ومدرسته واسم اللجنة التي سيؤدي بها الامتحانات، جدول الامتحانات وسبل التواصل مع لجنة النظام والمراقبة في حالة التقدم بشكوى كما أنه تم عمل 10 غرف عمليات داخل الـ10 كنترولات الفرعية بالإضافة إلي غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بالمديرية وهناك تواصل لحظي ومستمر على مدى 24 ساعة بين جميع غرف العمليات علي مستوي المحافظة للتعامل مع أي شكوي أو استفسار سواء من الطلاب وأولياء الأمور أو من الملاحظين.
فيديو| رئيس كنترول
وسوف يتم التصحيح مواد الشهادة الاعدادية بكفر الشيخ بدءً من يوم 22 يناير بمادة اللغة العربية، على أن يقتصر التصحيح على مدرسي الصف الثالث الإعدادي، تحت إشراف موجهين العموم المكلفين من الكنترول الرئيسي بمتابعة عملية التصحيح، على أن يتم الاستعانة بمعلمي الصف الأول والثاني الإعدادي كمراقبين داخل اللجان. 

وتؤثر تلك الإجراءات بالإيجاب على تقديم موعد إعلان النتيجة، لأن في النظام القديم كنا نبدأ في عملية التصحيح بعد انتهاء الامتحانات. 
فيديو| رئيس كنترول

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads