المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عادات وتقاليد بني سويف في يوم الجمعة.. تعرف عليها

الجمعة 18/يناير/2019 - 10:30 ص
شعبان طه
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، عادات وتقاليد بني سويف، في يوم الجمعة ، وذلك بمراكزها السبع الإدارية المختلفة ما بين الواسطى شمالا، مرورا بمدينة ناصر، ومركز ومدينة إهناسيا غرب، ومركز سمسطا جنوب غرب المحافظة، مرورا بمركزي الفشن وببا جنوبي المحافظة.

حيث تختلف عادات وتقاليد بني سويف، في نهاية كل أسبوع، وخاصة فى يوم الجمعة المبارك، عن غيرها من المحافظات، حيث يوجد العديد من الأنشطة والأسباب التي تجعل منه من أهم أيام الأسبوع.

يعد قيام بعض السيدات بعملية التنظيف الكامل والدائم لكافة غرف المنزل، من اهم عادات وتقاليد بني سويف في يوم الجمعة، بالإضافة إلى القيام بعملية غسل الملابس الخاصة بالأسرة، بالإضافة إلى إستكمال بعض الأعمال المنزلية، والقيام بعملية استحمام الأطفال، وارتداء الملابس النظيفة لهم. 

ومن أهم عادات وتقاليد بني سوي في يوم الجمعة أيضا ، القيام بأعمال البخور والمسك والروائح الجميلة داخل المنزل، مما ينتج عنه مزيدا من الروائح الجميلة والعطرية التى تنتشر بكافة أرجاء المنزل. 

وهناك من يقوم بتشغيل القرآن الكريم وخاصة سورة الكهف، بالإضافة إلى زيارة الأقارب بعضهم، وخاصة العمل في صلة الرحم وزيارة الأقارب بعضهم البعض في هذا اليوم، ما يزيد من الحب والتلاحم وزيادة الحب باليوم أيضًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads