المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية تحذر المصريين المسافرين إلى الدول الأفريقية من هذا الأمر

الجمعة 18/يناير/2019 - 11:13 ص
حامد العدوى
طباعة
حذرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة 18 يناير 2019، المصريين المتوجهين إلى أفريقيا من عدم احترام شروط الإقامة، والقوانين هناك. 

المصريين فى أفريقيا 

كما أهابت وزارة الخارجية أيضًا المواطنين المصريين الإلتزام بشروط وقوانين العمل الخاصة بالدول الأفريقية، وكذلك اتباع الطرق الرسمية فى مزاولة أى أنشطة تجارية، ومن بينها القيام بفتح محال تجارية لبيع بضاعتهم.

يذكر إن وزارة الخارجية قد أصدرت بيانها للمصريين المتوجهين والمتواجدين فى الدول الأفريقية، فى ضوء ما تم ملاحظته من قِبل القطاع القنصلى بالوزارة فى الآونه الأخيرة، من قيام عدد من المصريين بالحصول على تأشيرات دخول إلى بعض الدول الأفريقية الشقيقة، حيث يقومون بالتجارة في منتجات بالمخالفة للقوانين الداخلية وللغرض الأساسي من تأشيرة الدخول الحاصلين عليها.

 وفى نهاية بيانها، أهابت الخارجية المصرية، المواطنين، عدم الانسياق وراء الوعود الوهمية لبعض متعهدى السفر من مصر إلى الخارج، الذين لا يقومون بالوفاء بتعهداتهم أو التزاماتهم، بتوفير أى فرص عمل للمواطنين أو حتى تحمل نفقات إقامتهم أو معيشتهم؛ وهو ما يضطرهم إلى طلب المساعدة، ولا يتبقى لهم إلا خيار العودة إلى أرض الوطن أو البقاء في الدولة محل السفر وتجاوز مدة الإقامة بحثا عن أي فرصة عمل أخرى، وهو الأمر الذى يعرضهم للمساءلة ويضعهم تحت طائلة القانون بتلك الدول.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads