المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وكيل أوقاف سوهاج: جميع المساجد التزمت بمضمون خطبة الجمعة اليوم

الجمعة 18/يناير/2019 - 01:23 م
أيمن الجرادى
طباعة
أكد فضيلة الشيخ علي طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، أن خطبة الجمعة اليوم، فى مساجد المحافظة تحت عنوان " سمات وسلوك الشخصية الوطنية فى ضوء الشرع الحنيف ".

وأضاف "طيفور"، خلال حديثه عن خطبة الجمعة بسوهاج، أن العلاقة بين الدين والوطن علاقة تكاملية، والدين والوطن لا يتناقضان، فكلاهما يرسخ أسس المواطنة المتكافئة فى الحقوق والواجبات، وأن نعمل سويًا لخير بلادنا وخير الناس أجمعين.

وأكد طيفور أن الدين والدولة يتطلبان منا جميعًا التكافل المجتمعي وألا يوجد بيننا جائع ولا محروم ولا عار ولا متشرد ولا محتاج، قائلا: الدين والدولة يدفعان للعمل والإنتاج والتميز والإتقان ويطاردون البطالة والكسل والإرهاب والإهمال، والتدمير والتخريب، وإثارة القلاقل والفتن، والعمالة والخيانة.

وأكد أيضا أن للمسجد دورًا كبيرًا فى بناء الشخصية الوطنية، خاصة رسالة خطبة الجمعة، ففى المسجد يتعلم المسلم أحكام دينه وواجبه تجاه وطنه، وفيه يدرك ان مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان، وان العمل على تقوية شوكة الدولة الوطنية وترسيخ دعائمها مطلب شرعي ووطني، وأن كل ما يعمل على تفويض الدولة أو تعطيل مسيرتها أو تدميرها أو ترويع الآمنين بها، إنما هو جرم فى حق الدين والوطن.

زتابع: لذا نجد أن دور المسجد كبير فى نشر صحيح الإسلام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة سواء عن الدين أو الوطن، بالإضافة إلى دور المدرسة أيضًا فى بناء الشخصية الوطنية، بجانب المسجد وخطبة الجمعة، فهى تتقاسم مع الأسرة التربية والتعليم، وهى أمينة على عقول أبنائنا، ويجب أن تكون على قدر تلك المسئولية وأن تؤدى واجبها تجاه الوطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads