المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط رئيس دار أيتام بالإسكندرية لاتهامه بالاستيلاء على أموالها

الجمعة 18/يناير/2019 - 03:58 م
مريم حسن
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط رئيس دار أيتام بالإسكندرية؛ لقيامه بالاستيلاء على أموال الجمعية لنفسه.

دار أيتام بالإسكندرية
ووردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا، تفيد قيام "فاروق. ى. ع"، رئيس دار أيتام بالإسكندرية، ومقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، سبق اتهامه فى 3 قضايا متنوعة “تزوير، تبديد، ضرب” ورئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، بالاستيلاء على أموال الجمعية المشهرة بوزارة التضامن وتخضع لأحكام القانون ونشاطها أعمال خيرية ورعاية الأطفال الأيتام.

واستولى المتهم خلال الفترة من عام 2005 حتى عام 2015 على قطعة أرض مساحتها 1191 متر2 وما عليها من مبانٍ وهى مقر المؤسسة، عبارة عن "فيلا مكونة من دورين محاطة بسور"، والتى قام بشرائها بصفته رئيس دار أيتام بالإسكندرية في عام 2009.

وتمكن عقب ذلك من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض من الجهة المختصة فى عام 2010 لنفسه ولشخصه وقام بسداد كامل ثمنها للجهة من أموال المؤسسة والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ مليون ومائة ألف جنيه، وفى سبيل ذلك قام بالحصول على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ثم قام برفع دعوى “ما زالت متداولة بالتحقيقات” لإثبات صحة ونفاد البيع بالعقد الثانى.

وقام بالاستيلاء على 25 وحدة سكنية وشاليه بمنطقة العجمى والمملوكة للمؤسسة والثابتة بأصول ميزانيات المؤسسة، هى عبارة عن تبرعات من أشخاص لصالح المؤسسة والمقدر قيمتها بالدفاتر بمبلغ مليون جنيه، إلا أنه قام ببيع تلك الوحدات والاستيلاء على أموالها لنفسه، وقدرت القيمة السوقية للأرض وما عليها من مبان والوحدات بمبلغ 15 مليون جنيه.

وأكدت لجنة من مختصة صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على كل المستندات المؤيدة للواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ ايضا: محافظ الجيزة يتفقد دار أيتام الأورمان بمناسبة عيد الأضحى 2018

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads