المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور | بني سويف فى أسبوع .. بدء امتحانات الصف الأول الثانوي وإزالة 303 حالة تعدٍ

السبت 19/يناير/2019 - 10:30 ص
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأحداث بكافة المجالات، رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، هذه الأحداث التى تنوعت ما بين حملة لإزالة التعديات وحملات للرقابة التموينية وبدء امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام الأوبن بوك التجريبي، بهذا التقرير. 


صور | بني سويف فى
أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم ، أمس الخميس، عن إزالة 303 حالة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، باجمالى مساحة 103 ألف و994 متر، وذلك منذ انطلاق الحملات في 10 يناير الجاري وحتى أمس الأربعاء"، بواقع: 55 حالة بمركز بني سويف على مساحة 31 ألف و388 مترا، و59 حالة بمركز ناصر على مساحة 22 ألف و999 مترا، و70 حالة بمركز إهناسيا على مساحة 19 ألف و263 متر، و 26 حالة بمركز الفشن على مساحة 10 آلاف و561 متر ، و61 حالة بمركز الواسطى على مساحة 5 آلاف و 998 متر ، و32 حالة بمركز ببا على مساحة 13 ألف و 785 متر.

وأعلن عبد الجابر، عن توجيه العديد من حملات التموين الرقابية عن طريق مباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال شهر ديسمبر، والتي أسفرت عن تحرير 968 قضية في مجال الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والمخابز البلدية والسلع الأساسية بالأسواق.

وأضاف أنه تم ضبط 4226 طن و800 كيلو جرام شملت" دقيق بلدي مدعم، دقيق فاخر ، ردة، أرز، غاز صب، زيت طعام، أقماح ، زيت سيارات، ملح طعام، أسمدة زراعية ، اسمنت، جبس ، أسماك، ألبان، سولار مدعم ، بنزين دعم، سكر، لحوم ودواجن ، زبدة ، تونة، جبنة" ، كما تم تنفيذ 74 حكم غرامات.

صور | بني سويف فى
كما قال عبد الجابر، الخميس الماضي، إنه تم تنفيذ حزمة من الإجراءات لتحسين منظومة النظافة العامة بالمحافظة ، كإحدى الملفات الهامة التي تشهد اهتماما كبيرا من الحكومة ، مشيرًا إلى أنه على مدار 4 أشهر تم رفع أكثر من 120 ألف طن من القمامة والمخلفات بواقع 1200 طن يوميا ، وذلك في إطار خطة شاملة تنفذها المحافظة لاستعادة الشكل الحضاري للمدن والميادين ، والتي شملت العديد من الأعمال مثل رفع القمامة والتشجير والتجميل بمشاركة الوحدات المحلية والمجتمع المدني والشباب. 

أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، عن الكشف على مليون و156 ألفًا و424 مواطنًا، أي بنسبة 65,56% من المستهدف الكلى خلال فترة تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة، والتي بدأت بالمحافظة في الأول من ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى متابعته لسير العمل في تنفيذ المبادرة على مدار الساعة عن طريق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة، والتي تم تشكيلها لمتابعة هذا الملف بإشراف من السكرتير العام المساعد اللواء تامر أبوالنجا، ومن خلال التواصل اليومي مع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة.

وقد بدأ طلاب الصف الثالث للمرحلة الإعدادية بالمحافظة، أمس الخميس، التوافد على كافة اللجان، لأداء إمتحانات اللغة العربية والكمبيوتر، بالمراكز السبع بالمحافظة، حيث أدى 45 ألف طالب بالصف الثالث الإعدادي بالمحافظة، إمتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية، بمادة اللغة العربية والكمبيوتر، على أن تستثمر هذه الامتحانات حتى الخميس الموافق 24 يناير الجاري.

وكانت لجنة إدارة الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، برئاسة محمد محمود، قد إنتهت من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين على 278 لجنة على مستوى المديرية كما استعدت لجنة تقدير الدرجات برئاسة هشام هاشم، ولجنة النظام والمراقبة برئاسة سليمان محمد علي، لاستلام أوراق الإجابة وتجهيزها للتصحيح، والذي يبدأ السبت 26 يناير عقب الإنتهاء من الإمتحانات نظرا لتزامن الإمتحان التجريبي للصف الأول الثانوي مع إمتحانات الشهادة الإعدادية.

قام أكثر من 150 عامل من عمال مصنع شركة سيراميكا مدريد بمنطقة بياض العرب الصناعية بشرق النيل ببني سويف، اليوم الثلاثاء، بوقفة إحتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، ومبنى مديرية القوى العاملة، إعتراضا على إغلاق المصنع منذ أكثر من شهر، وتشريدهم في الشارع. 

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي ببنى سويف، الإثنين الماضي ، إمتحانات الترم الأول بنظام الأوبن بوك التجريبي، فى مادة اللغة العربية والكمبيوتر، والأحياء، واللغة الإنجليزية، والجغرافيا بكافة المراكز السبع التعليمية بالمحافظة. 

ومن جانبه قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا إمتحانات الصف الأول الثانوي بنظام الأوبن بوك التجريبي، بلغ 13 ألف و239 طالبا وطالبة ، بمدارس المراكز السبع بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads