المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن: تعاملنا مع 21 شكوى في نطاق القاهرة والجيزة بشأن أطفال بلا مأوى

الجمعة 18/يناير/2019 - 08:31 م
طباعة
تعاملت فرق عمل وزارة التضامن الاجتماعي، المشكلة من التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى، مع 21 شكوى في محافظتي القاهرة والجيزة على مدار يوم أمس الخميس.

وذكر بيان لوزارة التضامن اليوم الجمعة، أن فرق الوزارة نقلت مشردة بالقرب من مول العرب إلى دار رعاية بعد ورود 9 شكاوى للفريق عن وجودها بلا مأوى، كما انتقل الفريق إلى منطقة الهرم لينقل مشرداً يتخذ من نفق الجيزة -المتجه للهرم- مأوى له بعد ورود 3 شكاوى عنه.

وتعامل الفريق أيضا مع شكوى خاصة بمشردة بمنطقة المعادي ونقلها إلى إحدى دور الرعاية، واستجاب لشكوى تبلغ بتواجد مشرد بلا مأوى بمنطقة المطرية، فيما تعامل الفريق مع شكوتين لمشرديْن على كوبري أكتوبر ونجح في إقناعهما للانتقال إلى إحدى دور الرعاية.

وأمام بنك الإسكندرية بشارع رمسيس أنقذ فريق التدخل السريع مشردا يفترش الشارع، كما نجح الفريق في التعامل مع شكوى خاصة بسيدة متواجدة أمام حديقة الطفل مدينة نصر، وبلاغ آخر عن تواجد مشرد بشارع عمار بن ياسر عند الكلية الحربية.

ووزع الفريق وجبات ساخنة على عدة حالات بمنطقة الدقي رفضوا الانتقال إلى دار للرعاية .

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي التليفون الخاص بالفريق (01095368111) أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي www.facebook.com/MoSS.Egypt.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads