المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعوات لإلغاء عقوبة الإعدام في المغرب.. وسويسرا تدعم

الجمعة 18/يناير/2019 - 09:05 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
ناشد الائتلاف المغربي، اليوم الجمعة، مختلف القوي والسلطات إلى إلغاء عقوبة الإعدام، وحذفها من القانون الجنائي، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وأفادت شبكة روسيا اليوم، نقلًا عن منسق الائتلاف، عبد الرحيم الجامعي، " دعوة إلى جهاد حقوقي وقانوني من أجل إلغاء عقوبة الإعدام طبقًا للفصل 20 من الدستور الذي ينص على أن حق الحياة هو أسمى حقوق الإنسان.

ودعا منسق الائتلاف وزير العدل بالوقوف ضمن صفوف المطالبين بإلغاء العقوبة، وإدماج الإلغاء في الدستور، معللًا " لكي لا يسهل على أي كان أن يقوم بمناورة باسم عقيدة أو إيديولوجية ما، لإعادة العمل بهذه العقوبة".

ومن جانبه، شارك سفيرا سويسرا والنرويج لدى المغرب عن في دعم الائتلاف المغربي، من أجل إلغاء عقوبة الإعدام، معللًا أن عقوبة الإعدام إهانة للكرامة الإنسانية، معتبرا أن المؤتمر سيكون خطوة جديدة في اتجاه إلغاء الإعدام في المملكة.

اقرأ أيضًا: اليابان ترفض إلغاء عقوبة الإعدام وتنفذ في اثنين!


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads