المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور..تفعيل مبادرة"موشا" للقضاء على الأمية بأسيوط

الأحد 07/أغسطس/2016 - 12:41 م
ليلى كامل
طباعة
أكدت المهندسة نبيلة على محمود سكرتير عام مساعد محافظة اسيوط على بدء تفعيل قرار المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط رقم 820 لسنة 2016 والخاص بتشكيل لجنة لتفعيل دور الجهات الشريكة لجعل قرية موشا التابعة لمركز اسيوط خالية من الامية ووضع اليات العمل خلال عام 2016 2017 وذلك ضمن مشروه "قريتى بلا أمية " والتى اطلقتها الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بمختلف محافظات الجمهورية.


جاء ذلك خلال ترأسها الاجتماع الذى عقد بالوحدة المحلية لقرية موشا بحضور اعضاء اللجنة لوضع أسس ومعايير المبادرة بحضور العميد مصطفى عبد الله مدير عام فرع هيئة محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة وايمن محروس رئيس مركز ومدينة اسيوط وكمال عبد العليم رئيس الوحدة المحلية بقرية موشا ولفيف من مديرى المدارس وممثلى الجهات الشريكة فى المبادرة وبعض اهالى القرية.


وطالبت سكرتير عام مساعد المحافظة – خلال الاجتماع – بضرورة التنسيق مع جميع الاجهزة المنفذة لاليات المبادرة مع اللجان الفرعية لتقديم بيان فعلى للتنفيذ كل ثلاثة اشهر على مدار السنة.


وأوضحت نبيلة علي محمود ان المبادرة تستهدف محو أمية 11 الف امي بقرية موشا وقرية شطب التابعة لها في زمام مركز أسيوط وأكدت انه تم التنسيق مع مديريات الاوقاف والشباب والرياضة والصحة والتضامن والتربية والتعليم ومحو الامية وتعليم البار والجمعيات الزراعية للمشاركة في المبادرة بشكل فعال.


وأشار العميد مصطفى عبد الله إلى أنه تم الاتفاق على عمل لجان فرعية بمعرفة محو الامية بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لقرية موشا على أن تقوم اللجان بتقسيم القرية على مناطق بالمدارس والمساجد ومراكز الشباب والجمعيات الاهلية والحصر الفعلى على الطبيعة بالاعداد المطلوب محو اميتهم بقرية موشا حى يمكن تقسيم الاعداد على هذه المناطق المقسمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads