المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكلمة الكاملة لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي في المؤتمر الـ 29 للمجلس للشؤون الإسلامية

السبت 19/يناير/2019 - 11:33 ص
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" نص الكلمة الكاملة لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي الدكتور عبد اللطيف آل شيخ في المؤتمر الـ 29 للمجلس للشؤون الإسلامية.

الكلمة الكاملة لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي

قال الدكتور عبد اللطيف آل شيخ:"إن السعودية تدعو إلى الاجتماع ونبذ الفرقة وتدعو المسلمين للأخذ بالإسلام الوسطي الذي ينبذ العنف".

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي أن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وحتى قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان اهتم بموضوع المؤتمر حتى أصبح المواطن السعودي عين الوطن الساهرة ويحافظ عليه وعلى أمنه.

وأضاف :" أحسنت وزارة الأوقاف في مصر الدولة العربية الشقيقة على اختيار هذا الموضوع في هذاه الدورة لما له من أهمية بالغة في هذا التوقيت وما تمر به الدول العربية".

وأشار الدكتور عبد اللطيف آل شيخ إلى أن موضوع المؤتمر وهو بناء الشخصية الوطنية هو أحد التحديات الحالية وأن تلك التحديات سوف تستمر لأن الصراع بين الحق والباطل مستمر حتى قيام الساعة.

وحذر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة بالمملكة العربية السعودية من الخطر الداهم من طمس معالم الشخصية الوطنية عبر مفاهيم خاطئة.

وتابع " إن حب الوطن لم يعترض عليه الإسلام، ولا يتعارض مع محبة المواطن للخير والسلام للعالم أجمع".

كما أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة بالمملكة العربية السعودية أن موضوع المؤتمر وهو بناء الشخصية الوطنية ودوره في تقدم الدول مع الحفاظ على هويتيها موضوع في غاية الأهمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads