المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر كل أطباء مصر : الأشعة التداخلية أقل تكلفة وأكثر أمانًا .. تعالج أورام الكلى

السبت 19/يناير/2019 - 01:00 م
سلسبيل سعيد
طباعة
سلط مؤتمر كل أطباء مصر  اليوم  السبت ،  الضوء على أهمية الأشعة التداخلية في القضاء على عدد كبير من الأمراض من بينها أورام الكلى والتهابات  المفاصل .

وجاء ذلك في  ختام فعاليات  مؤتمر Meet Symposia الدولي الطبي للأشعة التداخلية، فى دورته الثالثة، والذى استمر من 15-17 يناير الجاري، تحت شعار " مؤتمر كل أطباء مصر ".


وأشار مؤتمر كل أطباء مصر إلى أن الأشعة التداخلية، كانت بديلا ناجزا عن الجراحات المستعصية، ولا سيما الحالات التى لا تسمح بالعلاج الجراحي، وذلك من خلال عدة ندوات ومناقشات ومباحثات علمية أدارها مجموعة من الأطباء المتخصصين فى الأشعة التداخلية.


وأشار المؤتمر إلى أن الأشعة التداخلية تعالج  تضخم البروستاتا، وعلاج آلام المفاصل بالحبيبات المشعة أيضا، كما خرج بعدة توصيات أعلن عنها دكتور وائل سعد أستاذ الأشعة التداخلية، ورئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ميتشجان .

وقال " وائل سعد " :  تم عقد إجتماع هام لدول أفريقيا عن الآشعة التداخلية وإحدى الجمعيات فى الولايات المتحدة، وهناك اتفاقيات تجرى لتطوير الاشعة التداخلية فى قارة أفريقيا، وزيادة التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وشركات القساطر العالمية مع الدول الافريقية والجمعية الأفريقية للاشعة التداخلية بمساعدة meet symposia.

وعن أبرز الأورام التى تعالجها الأشعة التداخلية يقول الدكتور وائل سعد: هناك عدة أورام يتم معالجتها بالأشعة التداخلية مثل أورام الثدي، وتضخم البروستاتا والأورام الليمفية فى الرحم، كما أن التكاليف العلاجية الخاصة بها أقل فى أغلب الحالات بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بتكاليف العمليات الجراحية، وتجرى الأشعة التداخلية فى أماكن عديدة مثل معهد الأورام بقصر العينى ومستشفيات عين شمس والطب العالمى .


وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من الأطباء المتخصصين فى مجال الأشعة التداخلية لقدرتهم على الابتكار ونبوغهم فى هذا التخصص الطبي، وهم الأستاذ الدكتور أحمد سامي رئيس قسم الأشعة العامة بقصر العيني جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور أحمد الدري رئيس وحدة الأشعة التداخلية بجامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور محمد مصطفي وزير الصحة الأسبق ورئيس وحدة الأشعة التداخلية بقصر العيني، والاستاذ الدكتور طارق الدياسطي رئيس وحدة الأشعة التداخلية بجامعة المنصورة ورئيس الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي، والأستاذ الدكتور إكرام حامد رئيس قسم الاشعة العامة بمعهد الأورام جامعة القاهرة، كما تم تكريم الأستاذ الدكتور Brian Stainken رئيس الجمعية الأمريكية للأشعة التداخلية سابقا، ورئيس القسم الدولي بها حاليا، والأستاذ الدكتور Karem Valgy رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة واشنطن بسياتل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads