المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط: الغطاس فرصة لنسرع بغسل خطايانا

السبت 19/يناير/2019 - 01:21 م
كفر الشيخ: نرمين الشال
طباعة
هنأ القمس بطرس بطرس بسطروس، وكيل عام مطرانية دمياط وكفر الشيخ، وأستاذ علم الوعظ بالكلية الإكليريكية، جميع الأقباط بـ عيد الغطاس المجيد 2019 ، الذي تحتفل به الكنيسة القبطية قائلا " لقد اغتسل المسيح في نهر الأردن لأجلنا أو بالحري غسلنا في جسده لذا يليق بنا أن نسرع ونغتسل من خطايانا".

ويعتبر عيد الغطاس المجيد 2019 إحياء لذكرى معمودية المسيح بنهر الأردن على يد القديس يوحنا المعمدان، وهو أحد 15 عيد يحتفل بها الأقباط وتعرف باسم الأعياد السيدية والمرتبطة بالسيد المسيح.

 أبرز مظاهر الاحتفال
وتعتبر المعمودية "التغطيس " شرط أساسي ليكون الإنسان مسيحيا وفقا للعقيدة الأرثوذكسية والكاثوليكية، ومن أبرز مظاهر الاحتفال عند الأقباط خلال عيد الغطاس المجيد 2019 تناولهم القلقاس الذي يرمز للمعمودية حيث يحتوي على مادة سامة إلا أنها لو اختلطت بالماء تحولت إلى مادة مغذية فهو يشبه ماء المعمودية الذي يتطهر به الإنسان من الخطيئة كما يتطهر القلقاس من المادة السامة بواسطة ماء الطهي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads