المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التضامن: جهود مشتركة في بورسعيد لإنقاذ المشردين وكبار السن

السبت 19/يناير/2019 - 09:04 م
انقاذ اشخاص بلا مأوى
انقاذ اشخاص بلا مأوى
اميرة علاوة
طباعة
في إطار تنسيق الجهود لحماية المشردين بلا مأوى من كبار السن والأطفال، حرصت كل من مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد بالتعاون مع محافظة بورسعيد ومديرية الأمن، بإطلاق اطلقت المحافظة قوافل تجوب جميع شوارع بورسعيد وبتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير عنصر الأمان لكل فرق العمل.

وتعامل فريق التدخل السريع المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد مع 16 مشرد منهم 11 طفل من 6 ل 14 سنة و5 من كبار السن بلا مأوى، وفى هذا الإطار تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية لإيداع 5 أطفال في دار الوحدة الشاملة لرعاية الاطفال بالإسماعيلية وبالفعل تم نقلهم.

وفى نفس السياق أنقذ فريق التدخل المحلى 5 من كبار السن بلا مأوى وجاري نقلهم لدار بسمة للإيواء، كما قام الفريق بالتعامل مع 6 أطفال فى وضعية الشارع، اتضح أن لديهم أهلية وعلى الفور تم استدعاء أسرهم واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أسرهم لعدم خروج الأطفال للشارع مرة أخرى، وذلك بأخذ تعهدات عليهم وجاري عمل دراسة حالة للأسر كلا على حدة لدراسة الأسباب التى أدت لخروج الأطفال إلى الشارع وذلك ليتسنى عمل التدخلات اللازمة.
يذكر ان غرفة العمليات المركزية بالوزارة قامت بالاطمنئنان علي وصول الأطفال إلي مقر الوحدة الشاملة بالإسماعيلية والتأكد من تقديم الخدمات الرعائية لهم عند وصولهم.


برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads
ads