المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد احتفال جوجل بذكرى ميلاد لؤي كيالي .. فما قصة سفره لإيطاليا ؟

الأحد 20/يناير/2019 - 10:19 ص
أمل عسكر
طباعة
احتفل جوجل بالذكرى الـ 85 للفنان السوري لؤي كيالي ، وذلك من خلال وضعه في صورة في البحث لكل من يدخل يبحث عن شيء سيرى صورة الفنان في المقدمة.

 لؤي كيالي

ويحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان السوري التشكيلي لؤي كيالي الذي يحتفل به محرك البحث جوجل وهو المحرك الأشهر عالميا، ولؤي من مواليد حلب ولد في 20 يناير 1934 م، وكانت أول خطواته بالرسم في عام 1945م من خلال عرض أولى لوحاته في مدرسة التجهيز بحلب عام 1952 م.

وأيضا نال لؤي كيالي عدد من الجوائز، حيث اشترك في عام 1955م في معرض جامعي ليفوز بالجائزة الثانية من خلاله، وفاز في مسابقة أجرتْها وزارة المعارف، ومنها ذهب لإيطاليا.

ولأن لؤي كيالي موهبته فريدة استطاع بها أن يتفوق في إيطاليا أثناء دراسته، وهذا جعله يشارك في معارض ومسابقات مختلفة وكثيرة في إيطاليا.

وخلال سفره لؤي كيالي لإيطاليا، حصل على الجائزة الأولى في مسابقة سيسيليا (Sicilia) التابعة لمركز العلاقات الإيطالية العربية في روما واستطاع لؤي كيالي أيضا الفوز بعدة جوائز، بالميدالية الذهبية للأجانب في مسابقة رافيّنا (Ravenna) عام 1959م.

اقرأ أيضا.. ذهب يتصدر تريندات جوجل.. والسبب!

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads