المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان السيدة عائشة

الأحد 20/يناير/2019 - 03:08 م
سلسبيل سعيد
طباعة
أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة بميدان السيدة عائشة  ، وتفقد خلالها أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة بالميدان مع تطوير الحديقة وإنشاء مواقف لسيارات السرفيس لمنع تواجدها بالميدان .

وأشار المحافظ  إلى أن أعمال تطوير الميدان تقوم علي ثلاث محاور اساسية تشمل تطوير الميدان وتطوير الكوبري وإخلاء المنطقة من العشوائية التي كانت سمة مميزة للمكان لفترة طويلة وإعادة القيمة التاريخية للمكان كمنطقة مزارات دينية والقضاء علي الصورة الذهنية التي ربطته بكونه ملتقي للمواصلات .

ولفت المحافظ الي أهمية ميدان السيدة عائشة والذى يتوسط منطقة تراثية هامة يحيط به عدد من المناطق الاثرية والتى تعد من أهم المزارات السياحية بالقاهرة كمنطقة اثار القلعة ومنطقة الفسطاط ومجرى العيون وكذلك منطقة مجمع الاديان .. كما أن الميدان يضم 3مساجد أثرية وتراثية هامة هم مساجد السيدة عائشة والمسبح والغوري وقد تم التنسيق مع وزارتي الاثار والاوقاف لتطويرهم بالمحيط الخارجى لهم .


وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية وضرورة الانتهاء من أعمال تطوير كوبري السيدة عائشة نظراً لما يشهده من كثافة مرورية عالية كمحور مروري هام ، حيث تم تقوية جميع العناصر الانشائية من أسفل الكوبري .


رافق المحافظ في جولته اللواء / أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء / هاني شنيشن مدير مديرية الاسكان ، ورئيس حي الخليفة ، واستشاري
المشروع .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads