المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من البندقية لدمشق .. أبرز 7 معارض للفنان لؤي كيالي .. أحدهم أصابه باكتئاب

الأحد 20/يناير/2019 - 03:36 م
سلسبيل سعيد
طباعة
نحتفل اليوم الاحد بذكرى ميلاد الفنان التشكيلي السوري لؤي كيالي الذي توفى إثر احتراقه في سريره ، دون معرفة سبب الحريق حتى الأن .

وترصد بوابة المواطن الإخبارية أبرز 7 معارض للفنان الراحل لؤي كيالي ، حيث تعرض خلال أحد تلك المعارض لأزمة أسفرت عن إصابته بالاكتئاب.

أقام لؤي كيالي  معرضه الشخصي الأول بنفس السنة في صالة لافونتانيللا إلى جانب الفنان الكبير فاتح المدرس في معرض لابيناله ، في البندقية عام 1960.


وفي العام ذاته أقام  لؤي كيالي معرضه الثاني في صالة المعارض في روما .


وجاء المعرض الثالث للفنان لؤي كيالي  في صالة الفن الحديث العالمي في دمشق والذي احتوى على 28 لوحة زيتية و30 رسماً.

أقام  لؤي كيالي معرضه الرابع في صالة الفن الحديث العالمي في دمشق من عام 1962 .


وفي عام 1964 أقام لؤي كيالي  معرضه الخامس في صالة كايرولا في ميلانو ، أما معرضه السادس فأقامه في صالة الكاربينيه في روما.

وكان معرض لؤي كيالي  الأهم هو معرضه السابع الذي تعرض على إثر للاكتئاب ؛ حيث تمت إقامته بعنوان "في سبيل القضية" في المركز الثقافي العربي بدمشق في عام 1967 .


تعرض لهجمات من قبل فئة من مدعي الفن والنقد الفني في الصحافة مما ترتب عليه أنه غضب ومزق لوحاته ، وتوقف عن الرسم، وأصيب باكتئاب شديد فانقطع عن التدريس والرسم.

لم تتوقف معارض لؤي كيالي عند هذا المعرض، ولكنه استكمل بعد تعافيه من الاكتئاب معارضه الناجحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads