المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| لبلبة تواسي أحمد سعيد عبد الغني بعينين دامعتين

الإثنين 21/يناير/2019 - 12:39 ص
طباعة
حرصت الفنانة لبلبة على مساندة ومواساة الفنان أحمد سعيد عبد الغني فى وفاة والده الفنان القدير سعيد عبد الغني، وذلك خلال العزاء الذي أقيم فى مسجد عمر مكرم.

وتظهر لبلبة فى العزاء وهي تربت على يد أحمد سعيد عبد الغني بعينين دامعتين ونظرة سارحة، ليقابلها أحمد بابتسامة خفيفة رغم الألم الذي يشعر به.

ورحل الفنان سعيد عبد الغني عن عالمنا صباح أمس الجمعة، عن عمر يناهز 81 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث أصيب منذ فترة بالتهاب رئوي حاد.

وحضر العزاء عدد كبير من الفنانين منهم نهال عنبر، وفيفي عبده وطارق الأمير، إحسان ترك، وفاروق فلوكس، وخالد زكي، ودنيا عبد العزيز، وجمال عبد الناصر، ومحمد رياض، وهاني رمزي، ومحمد فريد، وبطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وعهدي صادق، ومحسن منصور، والفنان فكري صادق ونجله الفنان مراد فكري، وفاروق الفيشاوي، وهادي الجيار، ومحمد ابو داوود، وفايق عزب، وأشرف مصيلحي، وأحمد بدير، ومحمود فارس، وشريف خير الله، وامير شاهين، وحمدي الوزير، وأحمد ماهر، ومنة فضالي، وخالد سرحان وغيرهما.

الفنان سعيد عبد الغني من مواليد قرية نوسا البحر التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وهو من مواليد 23 يناير عام 1938، تخرّج في كلية الحقوق العام 1958، ولم يكن يضع في حسبانه أنه سيعمل في الفن، فقد اتجه إلى العمل في مؤسسة الأهرام القومية، وعمل محررًا عسكريًا، والتحق بجبهة القتال في حرب 67، ثم عاد للعمل بالقسم الفني، وترقّى حتى أصبح رئيسا للقسم له بالجريدة، ثم رئيسا للقسم عينه بجريدة "الأهرام المسائي".

وأظهر "عبد الغني" براعة في التمثيل وتنوّعت أدواره ما بين مسرحية وسينمائية، حيث قدّم أعمالا مهمة مثل فيلم "المذنبون" عام 1975، و"إحنا بتوع الأوتوبيس" الذي نال عنه جائزة تقديرية من "جمعية الفيلم"، و"حبيبي دائمًا" عام 1980، "حدوتة مصرية"، كما قدم عديدا من المسلسلات الناجحة في فترات عمره المختلفة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads