المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميليشيا الحوثي تخرق الاتفاقيات والجيش اليمني يحقق الانتصارات .. وهذه هي حصيلة الغنائم؟

الإثنين 21/يناير/2019 - 12:02 ص
دعاء جمال
طباعة
منذ اللحظات الأولى التي ظهرت فيها جماعة "أنصار الله" المعروفة بالحوثيين على الساحة الدولية والمعارضة للجيش اليمني، فهي تؤرق الجميع وتعمل على تفريق اليمن، ومع ذلك قامت المملكة العربية السعودية بتكون تحالف عربي ضد تلك الجماعة بالإضافة إلى ما يقوم به الجيش اليمني من انتصارات في الآونة الأخيرة ضد الجماعة ذاتها.

تحرير 6 مواقع في صعدة ..

أما عن آخر انتصارات الجيش اليمني والتي تم الإعلان عنها هي تحرير 6 مواقع من أيدي ميليشيا الحوثي في محافظة صعدة، فتأكيدًا لهذا الأمر قال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، إن قوات الجيش اليمني حرّرت قرية "الشط" وجبل "العوماني" وجبل "الشق" في صعدة.

وأضاف الخطابي أنه إلى جانب تحرير تلك القرى فلقد تم قطع خطوط إمداد الميليشيات إلى جبل "القويد"، موضحاً أن تحرير تلك المواقع الثلاثة جاء عقب هجوم واسع شنته قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، من ثلاثة محاور على مواقع تمركز الميليشيات.

ميليشيا الحوثي تخرق
وأشار قائد اللواء الثالث إلى أن هذا الهجوم أسفر عنه مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، بالإضافة إلى تدمير آليتين تابعتين لها.

بالإضافة إلى المواقع السابق ذكرها، فلقد تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير ثلاثة مواقع أخرى في مديرية باقم شمال صعدة، حيث شنت هجوماً على مواقع تمركز الميليشيات خلف حصن باقم، وعلى أثره حررت قرى "محديده" و"آل زماح" ومثلث باقم.


غنائم أولية ..

أما عن الغنائم التي حصل عليها الجيش اليمني بالإضافة إلى تحريره 6 مواقع من براثن ميليشيا الحوثي كان العثور على معمل لتصنيع الألغام والمتفجرات كانت تستخدمه الميليشيات.

وأوضح موقع الجيش اليمني أنه تم العثور على صواريخ موجهة خلفتها ميليشيات الحوثي في محور كتاف البقع شمال شرق صعدة.

الحوثيين
الحوثيين
جرائم الحوثيين وخرق الاتفاقية..

وعلى صعيد أخر، نجد أن ميليشيات الحوثيين تقوم فقط بخرق اتفاقية الحدية ومن ثم تحاول بكافة الطرق أن تقصف المدنيين.

فراوغت ميليشيات الحوثي في عملية تسليم الميناء في الحديدة على الساحل الغربي لليمن، حيث أوضحت وسائل الإعلام العربية أن القيادي في صفوف الحوثيين المدعو محمد عياش قحيم المعين بعقد اجتماع أمس، مع مندوبي 13 مديرية من أصل 26 مديرية، ومحاولة إجبارهم على توقیع وثیقة تؤكد سلامة إجراءات عملیة تسلیم میناء الحدیدة لقوات أمنیة تابعة لھا.

وفي الحديدة على الساحل الغربي لليمن،  قالت مصادر محلية إن ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات جديدة باتجاه المحافظة، وعزّزت مواقعها في منطقة السويق في مديرية التحيتا بثلاث دبابات وآليات عسكرية، ودفعت بآليات عسكرية وأسلحة ثقيلة إلى مديرية حيس، كما واصلت الميليشيات خرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في السويد، وقصفت مواقع قوات المقاومة المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، ما أدى لإصابة أحد أفراد المقاومة الوطنية اليمنية.

ونوهت المصادر ذاتها إلى أن ميليشيات الحوثيين كانت قد قصفت الأحياء السكنية في مركز مديرية التحيتا، وكذلك أحياء مواقع قوات المقاومة شرق مدينة الحديدة، مشيرة إلى مقتل طفلين بلغم حوثي في حي المسناء جنوب المدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads