المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد فوز مصر بتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019.. 10 معلومات لا تفوتك عن استاد السلام

الإثنين 21/يناير/2019 - 11:00 ص
محمد عبدالغني
طباعة

فازت مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، وذلك بعدما أعلن الكاف خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد في العاصمة السنغالية "داكار".


وقدمت مصر عدة ملاعب من أجل استضافة البطولة، جاء أبرزها ستاد السلام ورصدت بوابة المواطن بعض معلومات هامة عنه خلال التقرير التالي:-



١- ملعب الإنتاج الحربي أو ملعب السلام، هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة السلام في القاهرة في مصر.


٢- استاد السلام حديث حيث تم الأنتهاء من بنائه عام 2009 لأستضافة مبارايات المجموعة الثانية في كأس العالم للشباب 2009.



بعد فوز مصر بتنظيم

٣- يتميز استاد السلام بوجود مهبط للطيران يستخدم لضيوف كما يستخدم في سرعة نقل الحالات الحرجة ويسع ستاد السلام لعدد (25000متفرج).


٤- يوجد فيه مدخل خاص للإعلاميين ومكان انتظار للسيارات خاص بهم وصالون خاص والمركز الإعلامي ويشتمل على صالة للتحضير بها العديد من الفاكسات والتليفون المحلي والدولي ووصلات خاصة للإنترنت.



بعد فوز مصر بتنظيم

٥- يوجد به قاعة خاصة للمؤتمرات الصحفية تحتوي على نظام صوتي مميز ومهيأة لاستقبال 150 صحفي بالإضافة لعدد 3 كبائن للترجمة الفورية.مكان مخصص بالمقصورة يشمل طاولات خاصة لاستخدام الإعلاميين وكل مقعد بجانبه وصله خاصة للنت وخط تليفون ومخرج للكهرباء.


٦- يشتمل استاد السلام على 4 غرف خاصة لتغيير ملابس لاعبي كرة القدم وتوجد المنطقة المختلطة والتي يتقابل فيها الإعلاميين واللاعبين عند خروجهم من غرف الملابس لإجراء بعض اللقاءات الخاصة ويوجد غرفتين لتغيير ملابس الحكام.منطقة الإسعافات الأولية والكشف عن المنشطات.



بعد فوز مصر بتنظيم

٧- تضم المدرجات (24034) ألف مقعد وصممت مدرجات الإستاد على شكل بيضاوي به منحنى عند المقطع مما يوفر لكل مشاهد الرؤية المثالية.


٨- أرضـية الملعب من النجيل طبيعي سنة 2015 تم تهيئة الملعب من جميع الأطراف بوصلات كهربائية لخدمة مصوري التليفزيون في أداء عملهم وتحتوي المقصورة على (10) غرف خاصة بالمعلقين وقد روعي في تجهيز هذه الغرف احتياجات الإعلاميين الخاصة.



بعد فوز مصر بتنظيم

٩- يضم الإستاد شاشتين عملاقتين على الجانبين ملونتان بمساحة قرابة 100 متر مربع كما يضم نظام صوت عالي النقاوة ينبعث من 30 مكبر صوت واللوحتان عاليتا الوضوح وتستخدمان في عرض البيانات وإعادة اللقطات وتعتبر من احدث اللوحات في العالم.


١٠- صممت واجهة المقصورة بتصميم معماري رائع يحمل في طياته جمالا وراحة نفسيه لجميع رواد الإستاد بعيداً عن أجواء المباريات والمنافسات وتم تشجير مداخل المقصورة بالنخيل والورود والحدائق التي تشرح الصدور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads