المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر قائمة حضور منتدى دافوس الاقتصادي 2019

الإثنين 21/يناير/2019 - 10:46 ص
ترجمة: دعاء جمال
طباعة
كشف موقع "كارتز" العالمي عن قائمة الحضور في منتدى دافوس الاقتصادي 2019، وذلك على الرغم من التكتم عليها لحين انطلاقه غدًا الثلاثاء الموافق 22يناير والمستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

قائمة حضور منتدى دافوس الاقتصادي 2019

وأوضح الموقع العالمي أن قائمة حضور المنتدى تتضمن أن 22 ٪ من الحاضرين هم من النساء ، مقارنة مع 21٪ في العام الماضي.

وكان أقدم الحضور في هذا المنتدى هو الراوي والكاتب ديفيد أتينبورو والذي يبلغ من العمر 92 عامًا، أما عن أصغر الحضور فهو المصور سكاي ميكير البالغ من العمر 16 سنة من جنوب أفريقيا.

أما عن متوسط العمر للرجال في هذا المنتدى فهو 54 عامًا للرجال و 49 عامًا للنساء وأوروبا الغربية لديها أكبر عدد من المشاركين فحوالي 1.159 مشارك.

وكان من ضمن الحضور من الحكومة الأمريكية هو ستيفن منوشين ، مايك بومبيو ، ويلبر روس ، وروبرت لايتايزر.

أما عن الحضور من مصر، فيشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة زيوريخ السويسرية، على رأس وفد حكومى رفيع المستوى، يضم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وذلك لحضور منتدى دافوس الاقتصادى بسويسرا، والذى سيقام خلال الفترة من 22 يناير إلى 25 يناير الجارى.

ويُعد منتدى دافوس حفلا مهما، وذلك من أجل الترويج للإجراءات، التي تتخذها الحكومة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي من شأنها تهيئة مناخ جاذب للمستثمرين، وهذا المنتدى يحدث في سويسرا سنويًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads