المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. انطلاق "اليوم المفتوح" لحل مشاكل أهالي الشرقية

الإثنين 21/يناير/2019 - 03:00 م
أحمد محمود
طباعة
شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء دكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، انطلاق فعاليات مبادرة اليوم المفتوح بالشرقية ؛ لحل شكاوى المستهلكين، والتي ينظمها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع محافظة الشرقية؛ تفاعلاً مع مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " لرعاية الفئات الأكثر احتياجا، في حضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومديري المديريات الخدمية وعددا من رؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بالصالة المغطاه بمدينة الزقازيق ، وبمشاركة عددٍ من شركات القطاع الخاص.

مبادرة اليوم المفتوح بالشرقية
أوضح المحافظ أن مبادرة اليوم المفتوح بالشرقية لجهاز حماية المستهلك؛ جاءت لتلقي وحل شكاوى المواطنين حلاً فورياً والمتعلقه بالشئون الاستهلاكية من "سلع – أجهزة كهربائية – سيارات – خدمات- الكهرباء - المياه - الغاز - شكاوى الاتصالات شركات المحمول - مشاكل الانترنت – شكاوى بطاقات التموين – متنوع"، مؤكدًا أنه من حق المستهلك أن يجد على المنتج بيانات واضحة ومعلومات صحيحة والحصول على فاتورة عند الشراء دون تحمل أي أعباء إضافية وتوافر شروط الجودة المطابقة للمواصفات ومعايير الصحة والسلامة.

أشاد المحافظ بـ" مبادرة اليوم المفتوح بالشرقية "، والتي تأتي تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية " حياه كريمة " لرعاية الأسر الأكثر احتياجا، مؤكداً أن المواطن خاض معركة البناء والبقاء من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، فكان لزاما علينا أن نوحد الجهود من أجل هذه الفئات لتحقيق حياة كريمة لهم وتلبية طموحاتهم واحتياجاتهم سواء الإحتياجات المادية أو توفير الدعم اللازم للمشروعات الخدمية في قطاعات التعليم – الصحة – التشغيل لزيادة الدخل وتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

أشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن المبادرة شهدت تقديم مساعدات للمواطنين الأكثر احتياجا تفاعلاً مع مبادرة السيد رئيس الجمهوريه "حياة كريمة" وتأكيدا للقيم المجتمعية العظيمة للشعب المصرى وبالتنسيق التام بين مؤسسات الدولة؛ لإبراز وتعظيم قيم التكافل الاجتماعى، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 20 عروسه بعدد من الأجهزة المنزلية، وتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية على عدد 120 أسره أولى بالرعاية، بالإضافة إلى توزيع عدد 600 بطانية و500 كرتونة سلع غذائية على الأسر الفقيرة.

وأكد رئيس الجهاز أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كل الأجهزة المعنيه بوزارة التموين والأجهزة الرقابيه المختصة.

وأشار إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، او عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات ، أو رقم الواتس اب ( المواطن رقيب) 01281661880 وأيضًا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

قام محافظ الشرقية وبرفقته رئيس جهاز حماية المستهلك بالمرور على الشركات المشاركة في المبادرة للتأكد من منظومة إستقبال وحل شكاوي المستهلكين..

وعلى هامش مبادرة اليوم المفتوح بالشرقية قامت مديرية الشئون الصحية بالشرقية بتنظيم قافلة طبية في تخصصات "الباطنة – الجراحة – الأطفال – نساء– جلدية – عظام – تنظيم أسرة" لتوقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان المواطنين.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتنظيم ملتقى مصغر لتوظيف الشباب في شركات القطاع الخاص المشاركة في المبادرة.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بإعداد قاعدة بيانات مدققة للأسر الأكثر احتياجًا والفتيات الأولى بالرعاية واليتيمات المقبلات علي الزواج للحصول على أجهزة كهربائية وبطاطين.

اقرأ أيضا: النائب محمد الكوراني يشارك في اليوم المفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads