المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اتفاقية تعاون بين مصر والصين لتجميع القمر الصناعى "مصر سات 2"

الإثنين 21/يناير/2019 - 03:46 م
دعاء جمال
طباعة
قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين مصر والصين بشأن المنحة المقدمة من الجانب الصيني لتجميع القمر الصناعى "مصر سات 2".

التعاون بين مصر والصين وعبد الغفار

وأشارت الوكالات العالمية إلى أن عبد الغفار شهد التوقيع بحضور سونج آيقوه سفير الصين بالقاهرة، والدكتور محمود حسين القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وهان بنج الملحق التجاري لسفارة الصين بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال كلمة له، أكد عبد الغفار عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين في مختلف المجالات، وبشكل خاص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن توقيع المنحة بين البلدين لتنفيذ القمر الصناعي "مصر سات 2" يعكس التعاون المثمر والبناء بينهم.

وأضاف وزير التعليم العالي إلى أن القمر الصناعي يستخدم لإرسال بيانات وصور فضائية للتطبيقات البيئية، وتحديد المساحات الزراعية والتخطيط العمراني ومكافحة التصحر.

كما أكد عبد الغفار أهمية التعاون مع الصين خاصة في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد؛ للاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال، والذى يتواكب مع صدور قانون وكالة الفضاء المصرية، مما يساهم في دعم ريادة مصر الإقليمية في مجال الفضاء والبحث العلمي.

ومن جانبه، أكد السفير الصينى حرص بلاده على تفعيل المزيد من أوجه التعاون مع مصر باعتبارها دولة صديقة خاصًة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا وعلوم الفضاء، مشيدًا بالتعاون مع الجانب المصري، خاصة في مجال تنفيذ القمر الصناعي "مصر سات 2".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads