المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحاصلات الزراعية تؤكد: هذا موقفنا من زيادة سعر الأرز

الإثنين 21/يناير/2019 - 06:01 م
طباعة
أكدت شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، اليوم الإثنين، أن الأرز متوفر بالأسواق، وتم التعاقد على شراء أرز مستورد من الهند والصين بجودة عالية، ما سيساهم في استقرار الاسعار خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أحمد إدريس، رئيس الشعبة، خلال اجتماع عقد اليوم، أن الأرز سيشهد استقرارا في أسعاره، ولن تحدثت ارتفاعات جديدة فيها، مشيرا إلى أن سعر الكيلو (جملة) يتراوح ما بين ٨ إلى ٩ جنيهات، وقال إدريس: لا داعي لتخزين الأرز ، فهناك كميات كبيرة منه ستغرق السوق المصري في فبراير المقبل.

ومن ناحية أخرى أوضح إدريس أن مصر تستورد نحو 95% من استهلاكها السنوي من العدس، مرجعا ذلك إلى انخفاض تكلفة الاستيراد عن زراعة العدس في مصر.

وقال إن هناك اتجاه لإنتاج العدس محليا، من خلال زراعته في جزء من مشروع الصوب الزراعية، مشيرا إلى انخفاض أسعار العدس بالسوق المحلية نتيجة استيراده بكميات كبيرة خلال الفترة الماضية.

ونفي رئيس شعبة الحاصلات الزراعية ما يتردد حول انتشار العدس المسرطن، أو وجود ديدان في الأصناف الموجودة بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن ما يظهر في العدس هو نبتات فقط مثل " الفول النابت”، ولا يوجد له أي أضرار على صحة المستهلك.

لكن إدريس قال في الوقت ذاته إن هناك اهتمام من رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التموين بأمر هذا العدس، حيث خرجت الفترة الماضية حملات لسحب عينات من السوق للاطمئنان على صلاحيته للتداول والاستهلاك، مشيرا إلى قيام الشعبة بإرسال بعض العينات لمعاملوزارة الصحة وسوف تظهر النتائج خلال اسبوعين.​

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads