المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المسماري: نواجه الإرهاب في بنغازي وسرت ودرنة

الإثنين 21/يناير/2019 - 05:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
قال العميد أحمد المسمارى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، إن الجنوب الغربى للبلاد أصبح ملاذًا آمنًا للجماعات الإرهابية بعد هزيمتهم فى بنغازى وسرت ودرنة ومنطقة الهلال النفطي، مشيرًا إلى تمركز القيادات الإرهابية فى جنوب غرب البلاد.

وأكد المسمارى فى تصريحات له أن قوات الجيش تعمل على تطهير مناطق جنوب غرب ليبيا، مشيرًا للدور المهم لأهالى الجنوب لدعم تحركات الجيش الوطني، مؤكدًا امتلاك قوات الجيش الليبى معلومات دقيقة حول تحركات الجماعات المتطرفة جنوب غربى البلاد.

وأكد المسمارى وجود محاولات لزعزعة أمن واستقرار مدن جنوب غرب ليبيا، موضحًا أن قوات الجيش الليبى تقوم بتحركات تعبوية للقوات المسلحة الليبية ولم تفرض حظرًا للتجوال.

وأشار المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية إلى أن غرفة عمليات فى سبها مخولة بالتواصل مع القبائل خلال العمليات العسكرية، موضحًا أن قوات الجيش الليبى وجود تقدير واحترام من قيادة الجيش الوطنى الليبى لمشايخ وأعيان القبائل.

وأوضح المسمارى أن قوات الجيش الليبى ستتولى عملية طرد الجماعات المتطرفة من مدن الجنوب الغربى، وستتولى الأجهزة المحلية وقوات الشرطة الليبية حل المشكلات الداخلية فى كل مدينة من مدن جنوب ليبيا.

وأشار العميد أحمد المسمارى إلى قيام عصابات إجرامية ببيع أراضٍ تتبع قوات الجيش الليبى جنوب غربى ليبيا وهو ما حذرت منه قوات الجيش، مؤكدًا أن مدن الجنوب عانت من انتشار جرائم الخطف ودفع الفدية ونقص الوقود وهو ما ستعمل قوات الجيش الليبى على مواجهة بكل حسم خلال عملياتها العسكرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads