المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس لجنة الانتخابات يعلن أسماء فوز المرشحين بـ 3 دوائر في التكميلية وهذه أرقامهم

الإثنين 21/يناير/2019 - 10:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فوز أحمد يحي عبد السلام يحيى، بدائرة زفتى، وفي دائرة طامية، محمد عبد التواب عبد الجليل، وفي دائرة العريش، أمين الدين جودة أحمد، وذلك في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب لخلو المقاعد لوفاة نواب المجلس.

وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، أن جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية أجريت بدوائر (زفتى محافظة الغربية، والعريش أول محافظة شمال سيناء، وطامية محافظة الفيوم)، وذلك أيام 16 و17 يناير الجاري للمصريين بالداخل وأيام 11، و12 من نفس الشهر للمصريين بالخارج.

وشهدت جولة الإعادة بين أعلى المرشحين الحاصلين على الأصوات في الجولة الأولى وهم في دائرة زفتى، بمحافظة الغربية، حيث بلغت نسبة التصويت 15.66%، حصل أحمد فودة أحمد نصير ، 26126 صوتا، في مقابل حصول منافسه أحمد يحي عبد السلام يحيى، 27088 صوتا، وفي دائرة طامية، محافظة الفيوم، بلغت نسبة التصويت 25.29%، وحصل محمد عبد التواب عبد الجليل، 37277 صوتا، ومحمود فخر الدين صبحي، 21874 صوتا.

وفي دائرة العريش، محافظة شمال سيناء، بلغت نسبة التصويت 16.3%، حيث حصل أمين الدين جودة أحمد، 9425 صوتا، ومحمد السيد سليمان، 8951 صوتا، كما قررت الهيئة رفض التظلم المقدم من محمد السيد سليمان لعدم استناده على سند من القانون.

وكانت الانتخابات التكميلية بدأت بسبب خلو مقاعدها بسبب وفاة نوابها في 3 دوائر وكانت الدوائر الخالية هي؛ مقعد دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم بعد وفاة النائب أحمد عبد التواب، ودائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية بعد وفاة النائب رفعت داغر، ودائرة العريش بمحافظة شمال سيناء بعد وفاة النائب حسام الرفاعي.

وتنافس 6 مرشحين على 3 مقاعد بمجلس النواب في جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية زفتى الغربية وأسفرت النتائج في زفتى الغربية كلاً من أحمد فودة أحمد نصير حصل على 19 ألف و374 صوتا وأحمد يحيى عبد السلام حصل على 17 الف و68 صوتا.

أما في طامية الفيوم فتنافس محمد عبد التواب حصل على 23 ألف و886 صوتا، وبسام الصواف حصل على 14 ألف و378 صوتا؛ بينما في العريش بشمال سيناء تنافس أحمد جودة 5 آلاف و913 صوتا ومحمد السيد سليمان حصل على 5 آلاف و70 صوتا.

ووفق الجدول الزمني بدأ إجراء جولة الإعادة بالخارج يومي 11 و12 يناير، وبالداخل 16 و17 من الشهر نفسه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads