المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سارق إسرائيلى يهدد الرئيس بشار الأسد.. والسبب "قوة إيران"

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 09:59 ص
حامد العدوى
طباعة
هدد وزير الطاقة الإسرائيلى، يوفال شتاينتس، الذى أعلن تعديه فى أكثر من مناسبة على النفط الفلسطينى، ويزعم إن النفط اللبنانى وأباره المتواجده على الحدود ملك الكيان الصهيونى، الرئيس السورى بشار الأسد، وذلك بسبب استعانته المستمر للقوة الإيرانية على بلاده، وبالأخص على الأراضى المحتلة (الجولان). 

بشار الأسد وشتاينتس

وبحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" قال وزير الطاقة الإسرائيلى، الذى تصفه الصحف الفلسطينى بـ"السارق"، فى تعليقه على الغارات الأخيرة، أنه فى حال سمح الأسد للقوات الإيرانية بتنفيذ الهجمات على إسرائيل، سيجد نفسه ونظامه في دائرة الخطر، فلا يمكن أن نعيش بوضع تهاجم فيه إيران إسرائيل من سوريا والأسد يجلس بهدوء في قصره".

واعتبر وزير الطاقة الإسرائيلى، أن الكيان سوف يغير نهجه وصمته على الغارات التى يتم شنها على سوريا، مشيرًا إلى أن ذلك يخدم ما أسماه "الدولة اليهودية"، المقامة على الأراضى الفلسطينية حاليًا، وقال: "أنا على ثقة بأنه يوجد في إيران سجال داخلي حول ما إذا كان مجديا لهم دفع الأثمان أمام الصرامة التي تبديها إسرائيل، وأحيانا بمثل هذه التصريحات نتخطى الخطوط الحمر ونكون أكثر صرامة".

وتابع "شتاينس" أن إسرائيل تشن حربا نفسية على الرأي العام الإيراني، وشكك في قدرة السلطات السورية على مواصلة استيعاب الغارات الإسرائيلية، قائلا: "نحن في لعبة تقديرات واحتمالات وليس هناك ما هو مؤكد".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads