المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. القوات المسلحة تتصدر تويتر عقب البيان 31

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 12:40 م
ياسمين شهاب
طباعة
تصدر القوات المسلحة، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 يناير 2019، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك عقب إصدار البيان 31 من القيادة العامة.

وجاء نص البيان 31 من القيادة العامة للقوات المسلحة على النحو التالى :

تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردا تكفيريا، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير، وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

وفى ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديدى الخطورة.

القبض على ( 142) فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 15 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و( 43 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير (56) عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية (6 عربات على الاتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 39 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى – 11 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى )، بالإضافة الى تدمير (2) مخبأ للعناصر التكفيرية.

كما تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.
وقامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

كما قامت قوات حرس الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات:-
حيث تمكنت من ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و6826 كجم من نبات البانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2.5 مليون قرص مخدر.

كما تمكنت من ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهازا تستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم احباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فردا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحة نفق.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، استشهد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

اقرأ أيضا: فيديو.. بيان 31 من القيادة العامة للقوات المسلحة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads