المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرا الصحة والمالية يترأسان الإجتماع الأول لهيئات التأمين الصحي الشامل الجديد

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:34 م
سمر جمال
طباعة
ترأس كل من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، الإجتماع الأول لهيئات التأمين الصحي الشامل الجديد بعد اكتمال تشكيلها، بحضور رئيسي هيئتي "الرعاية الصحية" و "الاعتماد و الرقابة الصحية".


وتناول الإجتماع الأول لهيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، عرض قرار التشكيل واختصاصات الهيئات الثلاث ومقترح تشكيل اللجان الفنية وأمانة الهيئة، بالإضافة إلى عرض آليات العمل خلال الفترة القادمة.

ووجهت وزيرة الصحة خلال الاجتماع، بإتاحة نتائج أعمال هذه اللجان لكافة الهيئات؛ للبناء على ماتم المرحلة السابقة ومشاركة الآراء للوصول لأفضل التصورات بما يحقق تطبيق النظام الجديد والتأكيد على حقوق المنتفعين في الحصول على خدمة طبية ذات جودة.

يُذكر أن وزارة الصحة عكفت خلال الستة اشهر الماضية من خلال لجان فنية واستشارية متخصصة على البناء المؤسسي لمكونات نظام التأمين الصحي الجديد منها نظم الدفع وحزم الخدمات ولائحة الأسعار وحصر للأصول وتصنيفها، بالإضافة إلى اللوائح الخاصة بهيئتي "الرعاية الصحية" و"الاعتماد والرقابة الصحية" مع  المتابعة الميدانية لمحاور المشروع بمحافظة بورسعيد.

وفي سياق آخر، أكدت الدكتورة هالة زايد، خلال الاجتماع الذي تم عقده في مقر وزارة المالية، أنه سيتم بدء تنفيذ برنامج البعثات الطبية لأطباء الأسرة للخارج في محافظات المرحلة الأولى لقانون التأمين الصحي الشامل الجديد، في شهر فبراير القادم.

وأوضحت هالة زايد أن أول دفعة من البعثات عددها 25 طبيب من وحدات و مراكز الرعاية الأولية ببورسعيد،  من المقرر سفرهم إلى إنجلترا للتدريب على نظام طب الأسرة و أنظمة الإحالة بالنظام البريطاني للتأمين NHS.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه جاري استلام 20 وحدة رعاية أولية بعد تطويرها وانشائها قي محافظة بورسعيد، مشيرة الى أن الوزارة تعمل على قدم وساق لاستكمال القوى البشرية  وتدريبهم وفقاً للمعايير العالمية ، فضلاً عن استكمال التجهيزات الطبية والغير طبية واستكمال نظم الميكنة والذى سيتم تطبيقه فى كافة وحدات الرعاية الاولية، مشيدة بمعدلات الإنجاز في البنية التحتية للمنشأت الطبية خاصة في وحدات ومراكز الرعاية الأولية. 

وأشارت وزيرة الصحة الى أن الاجتماع ناقش آليات التنسيق بين الثلاث هيئات الجديدة للتامين الصحى الشامل الجديد  "الرعاية الصحية " و"الاعتماد و الرقابة الصحية" و " التمويل " وذلك بعد الانتهاء من تشكيلهم ، معربة عن سعادتها بالانتهاء من تشكيل الهيئات الثلاث والتى ستصبح اعمدة النظام الصحى الجديد والذى سيقدم خدمة طبية تليق بالمواطن المصرى.
 
ومن جانبه أكد وزير المالية، أن مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد هو مشروع  قومي يحتل اولوية متقدمة لدى القيادة السياسية  لاهميته للمواطن المصري ، لافتا الى أن هذا هو مادفعه لقبول رئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل "التمويل"، وذلك بالرغم من الأعباء والملفات التي يتحمل مسؤلياتها كوزيراً  للمالية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads