المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من قمة بيروت إلى دافوس الاقتصادي 2019 يا قلب لا تحزن.. حكام غابوا ومشاريع مصرية حاضرة

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 05:01 م
منتدى دافوس الاقتصادي
منتدى دافوس الاقتصادي 2019 والقمة العربية في بيروت
دعاء جمال
طباعة
لم يفرق بين عقديهما سوى يومان، فقمة بيروت الاقتصادية كانت قد عقدت يوم الأحد الماضي بحضور عدد من ممثلي الدول العربية وعلى رأسها مصر بقيادة وزير الخارجية سامح شكري فيما غاب الرؤوساء وجاء منتدى دافوس الاقتصادي 2019 ليحضر به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء مثل سحر نصر وكل هذا وقادة العالم يغيبون ولكن مصر تحاول الاستفادة بأكبر قدر ممكن وبمشاريعها الجديدة.

منتدى دافوس الاقتصادي 2019 وحكام غائبون..

على الرغم من انطلاقة، وحضور أكثر من 3000 شخصًا من القادة ورؤوساء الحكومات ووزراء مالية ومحافظي بنوك مركزية، ونخبة من المستثمرين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، إلا أنه كان قد تغييب عن هذا المنتدى 5 رؤوساء من رؤوساء الدول الكبرى.

وكان أبرز الرؤوساء الذين تغيبوا عن منتدى دافوس 2019، هم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكذلك الرئيس الهندي والصيني.

منتدى دافوس الاقتصادي
منتدى دافوس الاقتصادي 2019
تمويل منتدى دافوس الاقتصادي 2019..

أما عن المتكفل بتمويل منتدى دافوس 2019 ، فيتم توفير معظم تكلفة عقد المنتدى من قبل أعضائه من الكيانات التجارية التي تشارك بأنشطته.

وتكلفة العضوية تتراوح ما بين 60.000 فرنك سويسري إلى600.000 فرنك سويسري ، وذلك حسب مستوى الارتباط أي ما تعادل قيمته حوالي 52.741 € إلى 529.442€، وعندما يتم دفع رسوم العضوية، يتاح حضور المؤتمر السنوي لمعظم الأعضاء.

بالإضافة إلى ذلك فهناك رسوم إضافية تدفع عادة ولكن المبلغ غير مذكور.

منتدى دافوس الاقتصادي
منتدى دافوس الاقتصادي 2019
مدبولي من قلب دافوس والصناعات الالكترونية..

وصرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء من قلب منتدى دافوس الاقتصادي 2019 والمنعقد في سويسرا إن الحكومة لديها خطة طموحة يدعمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتحويل مصر لمركز الصناعات الإلكترونية.

وعلى هامش منتدى دافوس الاقتصادي 2019، كان قد التقى مصطفى مدبولي مع الرئيس التنفيذي لشركة أمريكية تعمل بمجال تصنيع الالكترونيات.

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
سحر نصر: نستثمر في رأس المال البشري

فيما قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر من قلب منتدى دافوس الاقتصادي 2019 والمنعقد في سويسرا:" نعمل على ضخ مزيد من التمويلات للاستثمار في رأس المال البشري".

سحر نصر
سحر نصر
شكري وتوفير الطاقة..

أما في قمة بيروت الاقتصادية، فتحدث وزير الخارجية سامح شكري عن استعداد مصر التام، للمساهمة في توفير احتياجات الدول العربية من الطاقة، وكذلك تصدير الخبرات لها، لأن نهضة الدول العربية من نهضة مصر. 

وأضاف "شكرى": "إن قضية تمويل التنمية تبقى من أولى القضايا التي نعمل عليها، والتي من شأنها دعم الاستقرار، وتوفير الأمان في أوطاننا". 

وأوضح وزير الخارجية أن ملف الطاقة يعد من أهم وأولى الملفات التي يجب العمل عليها، لأنها تشير بالتأكيد إلى التنمية فى المنطقة العربية بأثرها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads