المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضربتين متتاليتين للإرهاب في مصر .. الداخلية تصفي خلية الدقهلية والقوات المسلحة تكشف نجاحات العملية الشاملة

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 04:02 م
طباعة
نجحت الدولة المصرية في توجيه ضربتين متتاليتن للإرهاب وجاءت نتائج الضربتين خلال يوم واحد على مستوى قطاع القوات المسلحة في العملية الشاملة، فضلا عن نجاحات وزارة الداخلية

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية، ورجال القوات المسلحة والشرطة وإستغلالهم لأحد المصانع المهجورة بمدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة .
ضربتين متتاليتين
بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع عدد " 5 " منهم والعثور  بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة فى تصنيعها. 

نجحت العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 في تدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية من الأوكار والخنادق والأنفاق ومخازن الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والاحتياجات الإدارية والمراكز الإعلامية ومراكز الإرسال، واكتشاف وضبط وتدمير أعداد كبيرة من العربات والدراجات النارية وكميات كبيرة من المواد المتفجرة، والأسلحة، والذخائر، والقنابل، والعبوات الناسفة.

نص البيان 44 للقوات المسلحة
ضربتين متتاليتين
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا قالت فيه: "في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة"، حيث تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 تكفيريا بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

كما تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديد الخطورة، والقبض على 142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ونجحت القوات المسلحة في ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتم استهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعى بواسطة القوات الجوية تستخدمهم العناصر التكفيرية.
ضربتين متتاليتين
ونجحت القوات المسلحة في اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وتم تفجير 242 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين كانت تستهدف قوات الأمن.
ونجحت القوات المسلحة في ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة كما تم ضبط 2666 كجم حشيش و6826 كجم بانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون وضبط 2 مليون ونصف قرص مخدر.

ونجحت القوات المسلحة في ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم فى أعمال التهريب و15 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ 2189 فرد من جنسيات مختلفة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، واكتشاف وتدمير 6 فتحات نفق بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء، وأسفرت العملية عن استشهاد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads