المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعوة للحب.. مش بس فى اليوم العالمى للعناق.. كل يوم

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 07:35 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يوم عناق أصدقاء العالم هو حدث سنوي مخصص للعناق، تم إنشاؤه من قبل كيفن زابوريون ويتم الاحتفال به سنويًا في 21 يناير. تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في 21 يناير 1986، في كليو، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية. كما لوحظت عطلة في العديد من البلدان الأخرى.

هناك طريقة واحدة فقط من المفترض أن تحتفل بها في العطلة، وتقدم عناقها لأي شخص وكل شخص تريده. في الوقت الذي تشترك فيه حملة العناق الوطني وعيد الحرية في الكثير من أوجه التشابه، لا يوجد ارتباط حقيقي بين الاثنين سواء كنت تعانق أحد أفراد الأسرة أو شخص غريب، فالمنافع الصحية العقلية والجسدية هي نفسها، على حد قول المؤيدين.

من العناق الودية إلى الضغط العاطفي، والمعانقة هي لغة عالمية من الحب والراحة والصداقة. يعود الفضل إلى كيفين زابورني الذي توصل إلى فكرة يوم التعانق الوطني في عام 1986. وقد اختار يوم 21 يناير وهو يأتي بين أيام أعياد الكريسماس وعطلة العام الجديد وعيد عيد الميلاد وأعياد الميلاد عندما وجد أن الناس في حالة معنوية منخفضة. قال زابوريون إن "الشعب الأمريكي يشعر بالحرج لإظهار مشاعره في الأماكن العامة لذلك، ظنًا أن يوم المعانقة الوطني سيتغير.

يتم الاحتفال بيوم عناق أيضا في أسبوع فالنتاين وهو يوم خاص للغاية يحتفل به في 13 فبراير وخاصة من قبل الشباب. في وقت سابق كان هذا الحدث الثقافي الغربي، ولكن يحتفل به اليوم أيضًا في الهند وفي كل بلد.

في هذا اليوم، يعانق الناس شركائهم وأصدقائهم وأحبائهم وغيرهم بشدة لإظهار حبهم ومحبتهم. العناق هو عملية لقاء بعضهما البعض بإحكام في وضع الوقوف. إظهار شخص يعانق الحب والرعاية مع هذا الشخص، لتخفيف واحد من أي مشاكل وينتج العقل. أي شخص يعانق من قبل شخص آخر يشعر أنه قد عانق من قبل أحبائه.

العناق هي الطريقة الأكثر انتشارا لإظهار الرعاية تجاه شخص ما. لا أحد يعرف المعنى الدقيق للمعانقة، لكن يمكننا أن نقول إن المرء يولد مع غريزة عناق. يمكن أن يكون العناق من أنواع مختلفة، يعتمد ضغط ومدة العناق على السياق ومستوى الحميمية. على سبيل المثال، يمكن أن يكون العناق إلى واحد قريب طالما تريد. على الرغم من احتضان الأصدقاء العاديين لأصدقائهم العاديين، إلا أن الغرباء يميلون إلى أن يكونوا قصرين وعاديين لتجنب أي آثار جنسية أو رومانسية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads