المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. مخاوف السكندريين من إفساد الفرحة بالذكرى الثامنة لثورة 25 يناير بشائعات القنابل

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 11:09 م
مريم حسن
طباعة
من المفترض أن يحتفل الشعب المصري بعيد الشرطة والذكرى الثامنة لثورة 25 يناير؛ بعد أيام قليلة، وبالتزامن مع ذلك تتواصل جهود الأجهزة الأمنية للقضاء على العمليات الإرهابية التي تستهدف أمن المواطنين.

فقد شهدت محافظة الإسكندرية فى أقل من شهر 3 عمليات إرهابية فى عدة مناطق مختلفة، فالأولى كانت يوم 9 يناير الجارى، عندما عثر ضباط قسم شرطة المنتزه، على جسم غريب بمحيط مسجد سيدي بشر، شرق الإسكندرية واشتبه ان هذا الجسم عبارة عن قنبلة، وتبين بالمعاينة أن هذا الجسم، عبارة عن كرتونة وبداخلها زجاجات فارغة، وليس بها أى مواد متفجرة.

وكانت المرة الثانية يوم 10 يناير الجارى، حيث عثر ضباط قسم شرطة سيدى جابر، على جسم غريب أمام مترو ماركت في شارع ألبرت الأول، بمنطقة سموحة، واشتبه أيضا ان هذا الجسم عبارة عن قنبلة، لكن تبين أن هذا الجسم عبارة عن كرتونة فارغة.

وتداولت الأنباء صباح أمس بوجود قنبلة بشارع قناة السويس بمنطقة محرم بك، في وسط الإسكندرية، وتبين أنها كرتونة تحتوى على عبوة هيكلية خالية من أي مواد متفجرة.

وأغلقت إدارة المرور الطريق وحولته بدءا من كورنيش الشاطبي للاتجاهات الأخرى، وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية إلى مطلع كوبري قناة السويس بطريق محرم بك لفحص الجسم الغريب، ومن ثم فتح الطريق مرة أخرى أمام سائقي السيارات بالمنطقة، خلال الانتهاء من الفحص وتمشيط المنطقة من أي مواد أو أجسام تثير الذعر.

رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية مخاوف المواطنين فى الإسكندرية من إفساد الفرحة بالذكرى الثامنة لثورة 25 يناير بشائعات القنابل اليدوية.

قال على محسن، إنه سيغلق محله يوم 25 يناير، متخوفا من تكرار حدوث بعض العمليات الإرهابية التى ستفسد فرحة المصريين بهذا اليوم.

واستبعدت فاتن جورج، أن يشهد يوم 25 يناير أي عمليات إرهابية أو أحداث عنف، متمنية أن يمر اليوم بسلام تام، قائلة "معتقدش هيحصل أى تفجير يوم 25 يناير، وهصلى للمصريين وادعى أن اليوم يعدى على خير وتفضل مصر فى أمن وأمان دايما".

وتوقع إبراهيم مرزوق، أن يشهد اليوم العديد من التجمعات الحاشدة فى كافة محافظات مصر، للاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، قائلا "المصريين كلهم هينزلو يحتفلوا بالثورة ومش هنخاف من أى حاجة، قوة الشعب المصرى هى اللي تخوف أي إرهابي مننا".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads