المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بذور الشيا..مخزن للفوائد الصحية وتساعد في الدايت

الأربعاء 23/يناير/2019 - 11:28 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
قالت رانيا بلانكت، أخصائية التغذية، وأخصائية تناول الطعام، ومالكة مؤسسة التغذية الأساسية أ.ش.ف.، أن هذا الطعام الفائق الأهمية مليء بالمغذيات التي تعزز الصحة، بما في ذلك الألياف والبروتين.

وأكدت بلانكت في مقالها المنشور في مجلة "شاب" الأمريكية الشهيرة، أن الألياف والبروتين الغنية بهم بذور الشيا مهمة وسلاح قوي من أجل فقدان الوزن لأنه يساعد على وقف الجوع والشهوة الرغبة الشديدة.

وأضافت قد ثبت أن بذور الشيا تساعد في توازن مستويات السكر في الدم وتعطينا مستوى مستدامًا من الطاقة، مما يجعلها الطعام المثالي قبل التمرين، كما أنها مليئة بالأحماض الدهنية الصحية للقلب ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة ".

اقرأ أيضًا: انفوجراف| 4 فوائد للمكسرات.. تعرفي عليها

جدير بالذكر أن بذور الشيا هي بذور صغيرة، ومسطحة، وبيضوية الشكل، ذات ملمسٍ ناعمٍ ولامعٍ، يتراوح لونها ما بين الأبيض والبنّي إلى الأسود، ويعتبر موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية، وهي غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والدماغ، وقد زادت شعبية هذه البذور في السنوات القليلة الماضية، من قبل الأشخاص الذين يتّبعون نظامًا غذائيًّا صحيًّا، حيث يمكن إدخال بذور الشيا إلى النظام الغذائي بسهولةٍ؛ وذلك بسبب نكهتها الخفيفة والتي لا تؤثر على النكهات الأخرى.

وتضاف بذور الشيا إلى العديد من الأطعمة لزيادة قيمتها الغذائيّة، كالعصائر، والمخبوزات، والحساء، والحلويّات، والصلصات، والخضروات، وأطباق الأرز المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads