المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الداخلية في عيدها .. جانب إنساني قامت به الشرطة ضمن مبادرة حياة كريمة

الأربعاء 23/يناير/2019 - 09:35 م
شعبان طه
طباعة
قامت وزارة الداخلية، بٲدوار كبيرة خلال الفترة الماضية فى كيفية التعامل مع الظروف الإقتصادية الخاصة بالمواطنين، وذلك من خلال توفير العديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة بكافة أنحاء الجمهورية عامة، ومحافظة بني سويف خاصة، وذلك من إقامة المعارض الخاصة ببيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للطلاب، وفتح منافذ البيع بالسلع الغذائية المختلفة بكافة المراكز السبع بالمحافظة، رصدت بوابة" المواطن الإخبارية "، هذه الفاعليات، التى نتج عنها مزيدا من التلاحم الشعبي بين وزارة الداخلية والمواطنين، بهذا التقرير.

وزارة الداخلية في
حيث أشاد المستشار هاني عبد الجابر محافظ الإقليم، بالتعاون المثمر بين أجهزة الدولة فيما بينها، وأيضا التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المتعددة في مواجهة غلاء الأسعار وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، وهذا يشكل أداة قوية حكومية ومجتمعية في توفير الحلول والبدائل في سبيل إتاحة حياة كريمة وميسرة للمواطنين، والتعاون يدا واحدة من أجل تحسين مستوى معيشته من خلال الإرتقاء بمستوى الخدمات والمرافق وتوفير متطلباته الحياتية.

وقامت مديرية الأمن بالمحافظة، بالتعاون مع إدارة مسجد عمر ابن عبد العزيز، بتنفيذ مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع والخضراوات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تحت إشراف مباحث التموين بالمحافظة، حيث أكد المحافظ على أن المبادرة نموذج لتعاون أجهزة الدولة بأكملها من أجل المواطن البسيط ورفع العبء عن كاهله، والتي تأتي تحت رعاية وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تضافر كافة الجهود الرسيمة وغير الرسمية.

كما أكد المستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر بن عبد العزيز، على حرص إدارة المسجد على المشاركة في المبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية وتنفذها مديرية أمن بني سويف بالتعاون مع المحافظة، حيث تم توفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة، ضاربا الأمثلة لذلك قائلا تم توفير البطاطس بـ5 جنيهات للكيلو، ومثيلتها للطماطم، و85 جنيه لكيلو اللحوم البلدية، و7 جنيهات لكيلو السكر و8 جنيهات لكيلو الأرز، وجنيهان ونصف للمكرونة.
وزارة الداخلية في
وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة " كلنا واحد " تواصل تنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، وتستهدف السلع الأساسية على مستوى المحافظة، حيث تفقد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، واللواء جرير مصطفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف السابق، قبل بداية العام الدراسي معرض مستلزمات المدارس بميدان المديرية بمدينة بني سويف ضمن المبادرة، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد. 

وقد نظمت مديرية الأمن، معرض مستلزمات المدارس بميدان المديرية بمدينة بني سويف ضمن مبادرة وزارة الداخلية ( كلنا واحد)، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد 20182019، الذي ضم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من ملابس وأحذية الأطفال والأدوات المكتبية والكراسات والكشاكيل والمتطلبات المدرسية، حيث أشاد المحافظ بالمبادرة التي تأتي تحت رعاية وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تضافر كافة الجهود الرسيمة وغير الرسمية.

وقد شهد عدد من أولياء الأمور المتواجدين بالمعرض الذي شهد إقبالا متزايدا نظرا لإنخفاض أسعاره وتنوع معروضاته مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، حيث عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة والتي ساهمت في تخفيف العبء عنهم فى شراء المستلزمات المدرسية لأبنائهم الطلاب. 

نجدة حقيقية
وزارة الداخلية في
قال" أحمد عبد الله " أحد أولياء الأمور، إن إقامة مثل هذة المعارض البيعية لجميع مستلزمات المدارس هى تعتبر بمثابة نجدة حقيقية بالنسبة للمواطنين بشكل كبير، فى ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير في جميع المستلزمات المدرسية وخاصة الشنط والزي المدرسى لجميع المراحل الدراسية. 

وأكد على ضرورة وجود العديد من المعارض لبيع مثل هذة المستلزمات بجميع جوانب الحياة، طوال العام، مما يعود بالنفع الكامل على المواطنين والمقيمين بالمحافظة، مما يحقق توازن بين كافة المجالات الاقتصادية والتجارية للمواطنين. 

وأوضح "محمد فتحي " أن بالمعرض العديد من الاحتياجات الأساسية للمدارس بشكل كامل، وبأسعار مخفضة بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن هذه المعارض تحد من جشع التجار بشكل كبير، والحد من إستغلال المواطنين برفع أسعار الملابس المدرسية.


موجها كل الشكر لمديرية الأمن بالمحافظة برئاسة اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية مدير الأمن بالمحافظة، على إقامة مثل هذة المعارض التى تحمل في طياتها الكثير والكثير من الرسائل الإيجابية التي تساعد على تحسين مستوى الخدمات الحيوية التي يتعامل معها المواطنون بشكل كبير.

ومن جانبه قال العقيد محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين ببنى سويف، والمشرف على معرض مبادرة " كلنا واحد "، إن الهدف الأساسي من إقامة هذا المعرض هو توفير الزى والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تزامنًا مع بدء العام الدارسى الجديد، بإقامة المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير المستلزمات المدرسية.

وأشار" محفوظ " إلى أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن بالمحافظة، وتنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية التى تهدف إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقًا من الدور المجتمعى للوزارة، الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة إقتراب العام الدراسى الجديد، لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads