المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس نصرة القدس يكشف في حوار لـ "بوابة المواطن" كيفية رد فلسطين على غارات إسرائيل ودور قطر في خدمة تل أبيب

الأربعاء 23/يناير/2019 - 08:31 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
شنت الطائرات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء غارات جوية على فلسطين، ما أسفر عن العديد من الضحايا، وبالأمس شنت القوات الجوية الإسرائيلية غارات على سوريا ما أدى إلى جرحي وقتلي سوريين.

ولذلك كان لـ " بوابة المواطن " حوار خاص مع الأمين العام للهيئة الإسلامية المسحية لنصرة القدس والمقدسات الإسلامية

كيف ترى الغارات الإسرائيلية التي وقعت اليوم على فلسطين

رئيس نصرة القدس يكشف
يحاول نتنياهو خلط الأوراق في الوقت الراهن لسببين السبب الأول ملاحقته عن قريب كفاسد، ثانيا لإظهار نفسه بأنه يحافظ على أمن إسرائيل من خلال القصف والحصار المستمرين لقطاع غزة بالإضافة إلى كشف عضلاته بما يتعلق بالبطش بالأسرى الفلسطينيين.

كل ذلك يأتي لتهيئة الأجواء الانتخابية للكنيست في 942019 كمخلص للأمن ولإبراز قوة إسرائيل لكن الهدف الأساسي بالنسبة له عدم تواصل قطاع غزة مع الضفة الغربية ومغزاه النهائي فصل القطاع عن الضفة وإرباك الساحة الفلسطينية من الانفصال الحاصل بين التنظيمين فتح وحماس وتغذية حالة الفصل بين الطرفين لإعاقة قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل -لذلك هذا القصف والحصار للقطاع سياسة إستراتيجية مبرمجة بدأت منذ الانسحاب أحادي الجانب من قبل إسرائيل على زمن رئيس الوزراء شارون بتاريخ 1582005

هل هناك علاقة بين الغارات الإسرائيلية على فلسطين والغارات الإسرائيلية على سوريا

ملفان مختلفان من وجهة النظر الإسرائيلية لكن الإستراتيجية الإسرائيلية تشير وكان إسرائيل تريد أن تظهر للعرب السنة بأنها ضد الشيعة الإيرانيين ومن يتحالف معهم لإبقاء حالة التوتر قائمة وخلق حالة العداء بين إيران من جهة والعرب الآخرين من جهة أخرى سياسة العلو في القوة العسكرية للفوز نهائيا على جميع دول المنطقة كمخطط أمريكي، وإسرائيل يتحالف معهم بعض الدولة العربية السنية لإبقاء الشرق الأوسط ومن لف لفه في حالة فقر وعجز وجهل.

كيف ردت القيادة الفلسطينية على الغارات
رئيس نصرة القدس يكشف
القيادة الفلسطينية تدين باستمرار الهجمات على قطاع غزة من حيث القول، لكن من حيث الفعل إسرائيل هي التي تملك القوة العسكرية لممارسة عنجهيتها علينا جميعا في ظل احتلال متواصل لجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

_هل ترى أن لقطر دور في هذا

قطر يستخدمونها أداة لتنفيذ مخططاتهم في المنطقة، ودولة قطر صغيرة على قد حالها، ولديها ميزة واحدة أن لديها أموال من خلال ما وهبهم الله لهم من غنى في الأرض، خلاف ذلك من هي قطر إمام عمالقة الدول؟ 

_هل ترى ما يحدث في فلسطين وسوريا من قصف لها علاقة بالانتخابات التي يخوضها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي

هذه سياسة إسرائيلية متواصلة لكسر إرادة العرب من خلال الملفين السوري والفلسطيني، والآن مع قرب الانتخابات زادت إسرائيل من قصفها للدولتين لتبيان أنها صاحبة الشأن في الدولتين بمعنى تستطيع أن تفعل ما تشاء أمام العجز العربي والإقليمية والإسلامي والدولي والتفوق عسكري.

هل إسرائيل تقصد من غاراتها على دمشق سوريا أم القواعد الإيرانية هناك

الهدف الأساس كلا الطرفين الإيراني والسوري لتمزيق التحالف بينهما عن طريق القصف.

أين جامعة الدول العربية من كل هذا
رئيس نصرة القدس يكشف
لم يبقى من الجامعة العربية إلا اسمها وكل ما تقوم به هو عبارة عن بيانات تصدر على شاكلة أدب ونحو وصرف، عظم الله اجرنا أصبحت وظائفها ومهامها وأهدافها في خدمة الاستعمار بدلا من خدمة القضايا العربية واكبر مثال على ذلك ما جرى مؤخرا في بيروت.

من وجهة نظرك هل تعود البلاد العربية إلى سابق عهدها

التاريخ لا يعيد نفسه إلا على شكل مأساة، الدنيا في تغيير وبالتالي سيكون هناك تحالفات جديدة تدخل من ضمنها دولة إسرائيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads