المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ"بوابة المواطن".. محافظ البحيرة يتخذ عدة قرارات بشأن أزمة المياه

الأربعاء 23/يناير/2019 - 10:30 ص
محمد وجيه
طباعة
في استجابة لما نشرته " بوابة المواطن " بتاريخ 22 يناير 2019 ، بعنوان " بسبب أزمة المياه .. محامى يطالب بإقالة محافظ البحيرة " .

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أنه قد تم التنسيق مع وزير الموارد المائية والرى لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد ، موضحا إنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة محطات مياه الشرب بمراكز رشيد وشبراخيت والمحمودية، وتزويد المناطق التي تتطلب مياه بسيارات مياه نظيفة، وذلك لحل أزمة المياه بالبحيرة.

ووجه محافظ البحيرة، لحل أزمة المياه بالبحيرة، بتزويد المستشفيات بالمياه اللازمة النظيفة لتشغيل وحدات الغسيل الكلوى بها وتوصيل المياه كذلك لجميع المجمعات والوحدات السكنية المتضررة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار محافظ البحيرة ، إلى أنه قد تم تشغيل جميع المحطات مياه الشرب بكامل طاقتها، ما عدا محطة رشيد بنسبة 65% ، ومحطة الجدية بنسبة 75% وسيتم تشغيل سيارات المياه بالمناوبة على مدار 24 ساعة استجابة لكافة الشكاوى الواردة لحل أزمة المياه بالبحيرة.

ومن ناحية أخرى أكد محافظ البحيرة، على أنه قد تم التنسيق أيضا لدفع تزويد المياه بترعة الخندق وساحل مرقص لتشغيل المأخذ البديل لمحطة مياه شرب شبراخيت وذلك عوضا عن مأخذ المحطة على النيل لانخفاض نسبة الامونيا فى ساحل مرقص عنه فى فرع رشيد 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن محافظ البحيرة وفى إطار حرصه على الحفاظ على المناسيب اللازمة من المياه أمام محطات مياه الشرب الواقعة على فرع رشيد وضمان سريان مستمر المياه للتغلب على أى ملوثات وتقليل نسبة الأملاح فى هذا التوقيت من كل عام خلال السدة الشتوية ، كان قد تم التنسيق مع وزارة الرى للقضاء على انخفاض التصرفات المائية بفرع رشيد وزيادة المياه بالفرع لتحسين نوعية المياه ،كما يتم سحب عينات يوميا على مدار اليوم من أمام محطات المياه للتأكد من خلوها من الأملاح الضارة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads