المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاد الـ 22.. رمضان صبحي "أبو التفانين" صغير السن كبير المقام

الأربعاء 23/يناير/2019 - 11:03 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
يحتفل اليوم الأربعاء 23 يناير، رمضان صبحى، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر بعيد ميلاده الـ 22، حيث أنه من مواليد 1997، ورغم صغر سنه إلا أنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات والأرقام القياسية مع منتخب مصر والنادي الأهلي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز أرقام وانجازات رمضان صبحي:-


في عيد ميلاد الـ
أرقام رمضان صبحي
يعد رمضان صبحى أصغر لاعب يمثل منتخب مصر فى التاريخ بعمر 17 عاما و20 يوما متخطيا أحمد حسام ميدو ببضعة أيام.

ويعتبر رمضان صبحي، أصغر اللاعبين عبر التاريخ تسجيلا للأهداف في الدوري المصري، بعمر 16 عاما و122 يوما بهدفه فى مصر المقاصة موسم 2013/2014.

رمضان صبحي، أصغر لاعب يسجل في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" لنادي ستوك سيتي عبر التاريخ، وهو في عمر العشرين عاما و344 يوم.

تم طرد صبحي للمرة الأولى في مسيرته في 15 أبريل 2016 في مباراة ضد إنبي، بسبب جدال مع لاعب لإنبي في فترة ما بين الشوطين.


في عيد ميلاد الـ
مسيرته
بدأ صبحي مسيرته مع النادي الأهلي، ولعب لأول مرة في فبراير 2014، وأثبت نفسه في الفريق الأول في استاد القاهرة الدولي وساعد الأهلي على الفوز بالدوري المصري الممتاز موسمين متتالين،

جذب أداء رمضان صبحي اهتمام الأندية الأوروبية وفي يوليو 2016 انضم إلى الفريق الإنجليزي ستوك سيتي مقابل رسوم قدرها 5 ملايين جنيه استرليني، أمضى موسمين مع ستوك سيتي قبل أن ينضم إلى هدرسفيلد تاون ويعود للاهلي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.


في عيد ميلاد الـ
الوقوف على الكرة
جذب رمضان صبحي اهتماما دوليا بعد أن وقف على الكرة في الفوز 2-0 ضد الزمالك، والذي تسبب في ركل حازم إمام لصبحي وتعرض إمام للطرد ، وتسبب صبحي في جدل في كأس السوبر المصري 2015 ضد الزمالك عندما كرر وقفه على الكرة مما أغضب لاعبي الزمالك، و حقق الأهلي الفوز في المباراة 3-2 واعتذر في وقت لاحق عن الحركة الاستعراضية.


في عيد ميلاد الـ
مع منتخب مصر
شارك رمضان صبحي، مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية وحصد المركز الثاني، قبل أن يكون السبب في التأهل بالهدف الذي أحرزه في مرمى نيجيريا بالمباراة الختامية في الأسكندرية، ويبقى أفضل إنجازات اللاعب الصغير وهو المشاركة في تحقيق حلم الملايين بالوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما لعب دورا كبيرا مع الفراعنة من أجل بلوغ المونديال بعد غياب 28 عاما.


في عيد ميلاد الـ
بطولاته مع الأهلي
شارك رمضان صبحي في 74 مباراة في جميع البطولات، وسجل 17 هدفا وصنع 15، وتوج مع الأهلي بـ 5 بطولات ، 2 دوري و2بطولة كأس السوبر المصري 2015، وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads