المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. مجلة أمريكية تختار محمد بن سلمان ضمن مفكريها الـ 100 وزيارة ماكرون للقاهرة تتصدر

الأربعاء 23/يناير/2019 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
تصدرت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى القاهرة يوم الأحد المقبل كزيارة رسمية أولى وسائل الإعلام، فيما تم اختيار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن قائمة مجلة فورين بولسي للمفكريين العالميين الـ 100.

زيارة ماكرون للمحروسة..

كشفت صحيفة " ليزيكو" الفرنسية عن أبرز ما سوف يتم مناقشته خلال اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون يوم الأحد المقبل والتي تستغرق 3 أيام.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أن أهم ما سيتم مناقشته هو الشق الاقتصادي، مشيرة إلى أن مصر شريكًا مفضلًا لفرنسا.

وخلال تقرير للصحيفة الفرنسية، تم الإيضاح وبشكل عفوي أنه عند ذكر مصر، فإنه يحضر في ذهن الفرنسيين بشكل عام، أنها الحليف الشرق أوسطي الأكثر موثوقية في فرنسا.

ونوهت الصحيفة الفرنسية إلى أن تلك الزيارة تعد جزءًا من تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وينبغي بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بشأن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية خلال الزيارة الأولى لماكرون إلى بلد الفراعنة منذ بداية ولايته ولقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي التقاه في أكتوبر 2017، عندما سافر إلى باريس.

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
فورين بوليسي تختار محمد بن سلمان..

قامت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية باختيار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن قائمتها السنوية الخاصة بـ "المفكرين العالميين الـ 100".

ونقلت وسائل الإعلام السعودية رأي المجلة الأمريكية المختصة بالشؤون السياسية الدولية بخصوص محمد بن سلمان وهو :"على الرغم من محاولات افتعال الأزمات ضد السعودية وولي عهدها، إلا أنه لا يزال يواصل التقدم بالمملكة ومستقبلها بكل جرأة وقوة، ويواصل العمل على إنهاء الاعتماد على النفط، ووضع الكثير من المبادرات المهمة والمؤثرة التي ستشكل الشرق الأوسط لأجيال مقبلة".

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أنه على الرغم مما نال من ولي العهد السعودي وسمعته، إلا أن الأحداث لم تؤثر على مكانته، فهو لا يزال يواصل بجرأة برنامجه لإنهاء اعتماد بلاده على النفط مستقبلا، مضيفة أن نتائج مثل هذه المبادرة سوف تشكل الشرق الأوسط لأجيال.

ونوهت وسائل الإعلام السعودية، إلى أن ولي العهد السعودي وضع في قائمة ما تحت سن الأربعين، وذلك إلى جانب شخصيات دولية مختلفة مثل رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ومستشار النمسا سيباستيان كورتز، والنائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندرا أوكازيز كورتيز، أصغر نائبة في تاريخ الكونجرس، ورئيس وزراء إيرلندا ليو فارادكار، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستينفن ميلر".

ويذكر أن المجلة الأمريكية كانت قد رشّحت قائمة فيها مئة من "المفكرين العالمين"، وقالت إن هؤلاء هم الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم سلبا أو إيجابا في العقد الأخير، مقسمة إياهم إلى 10 مجالات من بينها "الشخصيات التي يقل عمرها عن 40 عاما".

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
مصر تتسلم قريبًا الشريحة الخامسة..

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء المصرى، اليوم الأربعاء 23 يناير 2019، إن مصر سوف تتسلم قريبًا الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى. 

وأضاف "سعد" إن مشاركة مصر فى منتدى دافوس الاقتصادى 2019، بمثابة عودة مشهود لها، وذلك بعد فترة من الانقطاع، لافتًا إلى أنه خلال أيام قليلة سوف تتلقى مصر الشريحة الخامسة من صندوق النقد الدولى، وذلك عقب الإنتهاء من الإجراءات الإدارية والمراجعة. 

وأضاف "سعد" أن الشركات المتواجدة بمنتدى دافوس الإقتصادى 2019، أشادت بالسوق المصرى.، وكشف "سعد" أيضًا تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، برئيس صندوق النقد الدولى، الذى أشاد بدوره بالإصلاحات التى تقوم بها البلاد.

حول العالم .. مجلة
بحرية قطاع غزة..

أعلن زكريا بكر مسؤول قطاع الصيد في اتحاد لجان العمل الزراعي في فلسطين اليوم الأربعاء عن العثور على جثة الصياد المصري الأخير الذي فقد من قرابة الأسبوع.

وخلال تصريحاته لوكالة "معا" الفلسطينية، قال زكريا:" تم العثور على جثة الصياد المصري في بحر الشيخ عجلين في شباك أحد الصيادين بعد 7 أيام من فقدانه".

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أنه عقب العثور على جثمان الصياد المصري المفقود، فتم نقل الجثة إلى مجمع الشفاء الطبي.

ويذكر أن البحرية في قطاع غزة كانت قد أنقذت يوم الخميس الماضي ستة صيادين مصريين في شواطئ بحر المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وقدمت لهم العلاج في أحد مستشفيات قطاع غزة قبل تسليمهم إلى الجانب المصري عبر معبر رفح.
 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads