المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النظام السورى يهدد بقصف تل أبيب.. إذا تكرر هذا الأمر

الأربعاء 23/يناير/2019 - 02:23 م
بشار الجعفرى وقصف
بشار الجعفرى وقصف تل أبيب
حامد العدوى
طباعة
هدد بشار الجعفرى، مندوب سوريا فى مجلس الأمن، بإن بلاده سوف تقوم بقصف مطار تل أبيب، فى ظل عدم وجود أى تحرك دولى لمواجهة العدوان الإسرائيلى المتكرر على مطار دمشق الدولى. 

بشار الجعفرى وقصف تل أبيب 

وقال "الجعفرى" فى كلمة له بمجلس الأمن الدولى، حول الأوضاع فى الشرق الأوسط، بإن سوريا تمارس حقها الشرعى فى الدفاع عن النفس، وكذلك رد العدوان الإسرائيلى على مطار دمشق الدولى المدنى، بمثله على مطار تل أبيب، وهذا سوف يتم إذا لم يتخذ مجلس الأمن أى اجراءات لوقف تلك الاعتداءات المتكررة على سوريا. 

كما شدد "الجفرى" فى كلمته، على أن القصف الإسرائيلى يعد انتهاك صارخ للقانون الدولى، وكذلك لميثاق الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مشيرًا إلى أنه يمثل إخلالا بمهام ولاية الأمم المتحدة، على نحو يسقط شرعيتها. 

وأشار "الجعفرى" فى كلمته أيضًا إلى أن تقرير المبعوث الأممى إلى المنطقة نيكولاى ملادينوف، لم يتضمن أى إدانات واضحة للعدوان الإسرائيلى على الأراضى السورية، وضرب "الجفرى" مثالاً قصف إسرائيل  "بصواريخ موجهة الأراضي السورية بما فيها مطار دمشق الدولي المدني من فوق الأراضي اللبنانية والأراضي الفلسطينية المحتلة وبحيرة طبريا في الجولان السوري المحتل".

وأكد مندوب سوريا فى مجلس الأمن، أن المجتمع يتعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلى، وكذلك ممارساته القمعية ايومية، بحق أبناء الجولان السورى المحتل، كما تم أيضًا تعمد تجاهل تسمية الأشياء بمسمياتها. 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads