المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع مؤشر البورصة عند إغلاقها إلى 0.24% وهذه تفاصيل الأرباح

الأربعاء 23/يناير/2019 - 06:04 م
طباعة
واصلت مؤشرات البورصة المصرية أداءها المتباين لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، "آخر جلسات الأسبوع"، متأثرة بعمليات بيع للمستثمرين المصريين، قابلها عمليات شراء انتقائية لصناديق الاستثمار والمحافظ الأجنبية والأفراد العرب وسط تباين في التوقعات بشأن الأحداث الجوهرية التي تشهدها السوق ومنها تعثر صفقة اندماج شركتي مدينة نصر للإسكان والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، بجانب ترقب مصير زيادة رأسمال جلوبال تليكوم.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.1 مليار جنيه؛ ليصل إلى 765.3 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت 735 مليون جنيه.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي اكس 30) مكاسب محدودة بلغت 0.24 % عند الإغلاق متجاوزًا خسائره الصباحية؛ لينهي تعاملات الأسبوع عند مستوى 13506.65 نقطة، بينما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي اكس 70) بنسبة 0.17% مسجلا 672.5 نقطة عند الإغلاق، وهبط مؤشر (ايجي اكس 100) الأوسع نطاقا بنسبة 0.14%، منهيا التعاملات عند مستوى 1695.1 نقطة.

وقال حسني السيد خبير أسواق المال: "إن أداء البورصة تأثر اليوم بعوامل فنية ومالية، إذ نجح المؤشر الرئيسي للبورصة في الارتداد صعودًا من مستوى الدعم عند 13400 نقطة، صاحب ذلك تردد أنباء اعتبرها مستثمرون إيجابية تتعلق بزيادة رأسمال شركة (جلوبال تليكوم)، فضلًا عن إعلان محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر قرب استلام مصر للدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي".

وأشار السيد إلى أن اتجاه المستثمرين الأجانب للشراء اليوم عزز من أداء السوق، متوقعا عودة قوية للمؤشرات اعتبارًا من الأسبوع المقبل؛ ليستهدف المؤشر الرئيسي للسوق مستويات 13620 ثم 14400 نقطة.

يشار إلى أن البورصة المصرية عطلة رسمية غدا الخميس؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، على أن تعاود نشاطها اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads