المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجية أمريكا تعاند روسيا.. هذا موقفها من أزمة فنزويلا

الخميس 24/يناير/2019 - 09:59 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
عاندت الولايات المتحدة الأمريكية روسيا ، وأعلنت في بيانا رسميا دعمها الكامل لـ  رئيس برلمان فنزويلا خوان جوايدو ، الذي أعلن نفسه رئيسا لفنزويلا .

وأكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي على أن أمريكا لا ترى  أن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو يمتلك الشرعية ؛ لذلك لن تسحب أمريكا دبلوماسييها من فنزويلا بناءً على طلب مادورو.

وقال بومبيو وزير الخارجية الأمريكي  : " الولايات تدعم رئيس برلمان  فنزويلا  خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد ".

واستكمل : " مستعدون لدعم استخدام رئيس برلمان  فنزويلا  خوان جوايدو ، و صلاحياته الدستورية، وتشكيله حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد".

وأعرب عن امتنانه من تصريح رئيس برلمان  فنزويلا  خوان جوايدو، الذي رد على مادورو، وأكد إمكانية بقاء الدبلوماسيين الأمريكيين في فنزويلا.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل علاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة التي سيشكلها جوايدو في  فنزويلا  .

 وأردف قائلًا: " الولايات المتحدة تعتقد بأن إدارة رئيس فنزويلا  السابق نيكولاس مادورو لا تمتلك صلاحية قانونية لقطع العلاقات الدبلوماسية بين كاراكاس وواشنطن، أو الطلب من الدبلوماسيين الأمريكيين مغادرة البلاد ".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أعلن أمس الأربعاء، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل مادورو الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads