المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القاهرة تنشيء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي في مصر

الخميس 24/يناير/2019 - 01:24 م
أول كلية لعلوم النانو
أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي في مصر
سمر جمال
طباعة
بدأت جامعة القاهرة، العمل في إجراءات إنشاء كلية للنانو تكنولوجي؛ والتي تعد أول كلية في مصر في مجال علم النانو تكنولوجي.

جامعة القاهرة تنشيء أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي في مصر 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال اجتماعه بمجلس إدارة مركز النانو تكنولوجى بجامعة القاهرة، أن الجامعة تمتلك إمكانيات معملية وكوادر بشرية مؤهلة للعمل في كلية النانو تكنولوجي.
 
وأوضح الدكتور محمد الخشت، أنه يتم إعداد التصور الأكاديمي واللائحة الخاصة بالكلية وبرامجها الدراسية خلال الوقت الحالي، على مستوى المرحلة الجامعية الأولى أو مرحلة الدراسات العليا.

كما يتم دراسة كل ما يتعلق بمقومات انشاء الكلية من إمكانيات بشرية ومادية، لافتًا إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة هيروشيما بشأن إنشاء درجة علمية مزدوجة لمنح البكالوريوس في مجال تكنولوجيا النانو بإعتباره من وظائف المستقبل (future jobs).

يُذكر أن الاجتماع شهد حضور كل من "الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور طارق حسين المشرف على المركز، الدكتور مجدى عبد القادر أمين عام الجامعة، الدكتور جهاد جنيدى المدير التنفيذى للمركز المصرى لعلوم النانو تكنولوجي، الدكتور عبد الحميد المناوى عميد كلية العلوم، الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة، الدكتور طارق فهمى عميد المعهد القومى لعلوم الليزر، الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، وأعضاء مجلس إدارة المركز".

اقرأ أيضًا: تراجع حالات الغش في جامعة القاهرة في 2019

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads