المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علشان تخلي بالك..أسباب و أعراض برد العظام وكيفية مواجهته في الشتاء

الخميس 24/يناير/2019 - 09:22 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر من أكثر الأشياء التي يحاول الأشخاص الهروب منها وفي فصل الشتاء، لأن وجع وألم المفاصل والعظام من أشد أنواع الألم، لذلك يحاول الأفراد الخروج من الشتاء دون أن يصيبوا ببرد فى العظام أو آلام المفاصل.

وهنا سنتعرف على ما يعني آلام المفاصل: وتظهر آلام في المفاصل في حالة تطور التهاب المفاصل أو إصابة أحد المفاصل، وفي الغالب تتسم آلام المفاصل بعدم الراحة، التورم، التهيج، التصلب، بل وتطور التهاب حول المفصل أو مفاصل أخرى في الجسم.

وهو يصيب الكثير من الأشخاص وذلك لعدم معرفة البعض بأسباب حدوث البرد في العظام أو التهاب آلام المفاصل، والأسباب هي:

الأهم هو المرحلة الانتقالية والتغيير المفاجيء لدرجات الحرارة من فصل الصيف لفصل الشتاء هذا من أكثر الأسباب التي تؤدي لبرد في العظام.

_ تغيير الملابس، وبين تغيير الفصول ومعها تغيير درجات الحرارة من ارتفاع وانخفاض، هذا يؤدي لجعل الأشخاص يخففون من ملابسهم، ثم يرتدون ملابس ثقيله في حالة ارتفاع درجة الحرارة وهكذا، فذلك يؤدي لالتهاب وألم في المفاصل وبرد في العظام شديد بسبب تبديل الملابس باعتبار ن فصل الشتاء قد أتى ولكن يتفاجئون بأن هذه مجرد تقلبات جوية فقط.

_ ويأتي أيضا برد العظام بسبب الإصابة بنزلات البرد القوية والإنفلونزا وهي ستكون لها تأثير سلبي كبير على العضلات والعظام، مما يؤدى لإصابة الأشخاص بتعيب والتهاب في العظام وذلك بسبب نتيجة قوة الفيروس في الجسم، كما أن برد العظام يأتي إذا كان الشخص يعاني من أمراض من الجهاز التنفسي.

وفي ضوء ذلك، قالت الدكتورة دينا سليمان، عضو الجمعية الأمريكية لطب العظام، في إحدى حلقات برنامج عسل أبيض عن أعراض البرد فى العظام هي:

البرد أو السقعة تقوم بعمل التهاب في الأعصاب، وتعتبر الأعصاب هي المحور والاساس للأنسجة والأوتار، وأول ما يشعر الإنسان بضعف في الأعصاب حينها سوف يشعر ببرد وارتخاء والتهاب في الأربطة والأوتار لأنها تكون متماسكة مع بعضها، والعظم مغطى بغشاء من الأوتار والاربطة، وكل هذه الأشياء تؤدي لآلام الالتهابات.

و ذلك يحدث بالاخص في فترة البرد لأن الشخص يكون مازال لم يغير درجة حرارة من حيث المروحة أو المكيف، أو مازال يرتدى ملابس خفيفة، لانك لم تتوقعي مجيء الشتاء لذلك يوجد مرحلة انتقالية من الصيف للشتاء وهذا ما يسبب البرد والالم في العظام للإنسان.


_ كيفية مواجهة البرد في العظام:

يجب الاهتمام بتناول العلاج الخاص ببرد العظام لأنه من أصعب آلام نزلات البرد التي يمكن أن يمر بها الإنسان.

كما يجب أن يقوم الشخص بتناول المشروبات الساخنة بشكل يومي وبصفة مستمرة، مثل عصير الليمون الساخن لأنه يعمل على قتل الفيروسات التي توجد في الجسم، وأيضا بالإضافة إلى ذلك شرب الأعشاب مثل اليانسون والنعناع والقرفة والزنجبيل فهي تساعد الجسم على التخلص من هذا المرض.

و إذا شعرت أنك تشعر ببرد فى العظام وفي بدايته من خلال الأعراض الأولية، هنا يجب أن تبعد عن التعرض للتيارات الهوائية الباردة، وتحاول أن تتواجد في أماكن دافئة في المنزل، والشيء الضروري للحماية من برد العظام هو تهوية الغرفة التي تجلس فيها، بالإضافة إلى الحصول على تطعيم ضد البرد والإنفلونزا.


كما يجب أن تقوم بالبعد عن الأماكن التي تكون فيها زحمة والمغلقة، لان من المعروف أن تلك الأماكن تساعد على نشر العدوى والمرض سريعا بسبب قلة الهواء والأكسجين بها، فالهواء بها لا يوجد له تجديد مستمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads