المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسؤولية السبوع على مذهب مين ؟ فيلم الحفيد أم تفكير عايدة وعبدالحميد

الجمعة 25/يناير/2019 - 05:05 م
ندى محمد
طباعة
يتأثر المُشاهد كثيرا بالأفلام والمسلسلات، وبالأخص إذا كان من يشاهدها عائلات وأسرة فيتأثرون ويتفاعلون كثيرًا مع الأحداث، ويأخذون بعض من العادات والتقاليد من خلال تلك المشاهدة. 

فمن منا يستطيع أن يغفل مشهد السبوع في فيلم الحفيد؟،  فهو المشهد الأكثر تأثرا وتفاعلا حين عرض على مر السنين عن دور العائلة في السبوع، وكيف تكون التقاليد وأسرة الأم هي التي تقوم بكافة الترتيبات اللازمة ؟، ولكن من خلال مسلسل أبو العروسة جعلنا نسترجع مشاهد الحفيد مرة أخرى من خلال حلقة السبوع وكيف تفاعل معه كافة المشاهدين بحرارة وحب.

ومن خلال مسلسل أبو العروسة وتحديدًا عندما نشاهد "عبد الحميد" سيد رجب وزوجته "عايدة" سوسن بدر، وهم يشترون مستلزمات احتفالية "السبوع"، وهو نفس المشهد الذي قدمه فيلم الحفيد الذي دار بين "حسين" عبد المنعم مدبولي و"زينب" كريمة مختار، وهنا يدور السؤال لدي الكثير السبوع على حساب مين ؟.
مسؤولية السبوع على
لذلك قمنا برصد آراء المتابعين بخصوص تقاليد السبوع

قالت مشيرة وهى "ربة منزل" ضاحكة: "أنا لما ولد عملت السبوع عند أهل جوزي بسبب أن أهلي في الصعيد، وأنا كنت متجوزة في مصر وأمي كنت بس هي اللي موجودة معايا في السبوع عشان كانت في منزلي قبل الولادة وحضرت سبوع مروان ابني".
كما رصدت أيضا "بوابة المواطن" تعليقات بعض العاملين بالمؤسسة وجاءت الردود كالآتي:

قال محمود الشيخ رئيس قسم الرياضة بـ"بوابة المواطن"، عن سؤال مسئولية السبوع تكون على مذهب مين؟، أهل الام او الاب:" هي مش قاعدة أو اساسيات.. بس اعتقد أمر بيحصل بالاتفاق بين الزوجين.. ممكن هنا او هنا وممكن اصلا حفلة في مكان مخصص للحفلات قاعة او نادي مثلا ولكن عن نفسي وكل اللي اعرفهم اهل الاب".
محمود الشيخ رئيس
محمود الشيخ رئيس قسم الرياضة بـ"بوابة المواطن"
وعلق خالد الغول رئيس قسم المحافظات بـ "بوابة المواطن" قائلا :" ما شاء الله السبوع بقي اسمه بيبي شاور، في الحقيقة انا معرفش، بس في عندنا بيبقى عن البيت اللي هتولد فيه العروسه بمعني لو ولدت عن بيت أهلها هتعملها هناك، ولو ولدت في بيت زوجها أكيد هيتعمل عنده من الأخر في بيت الأب.أم مين وبتاع مين".
خالد الغول رئيس قسم
خالد الغول رئيس قسم المحافظات بـ "بوابة المواطن"
قالت احدى العاملين بقسم الخارجي بـ "بوابة المواطن"، :"اصلا برة البيبي شاور بيكون قبل الولاده مش زي ما بيتسمى السبوع وبيتعمل عشان الاصحاب والاهل يجيبوا حاجات للبيبي كنوع من مساعدة الأم والأب، لكن عندنا حولوه للسبوع بقدرة قادر واللي بيدفع المصاريف بتاعت مستلزمات اسبوع بيكون ابو الطفل أو الطفلة حتى لو هيتعمل في بيت أهل الأم ممكن يساهم في جزء وبالتراضي لكن الأساس هو والد الطفل".
محررة قسم الخارجي
محررة قسم الخارجي بـ "بوابة المواطن"
بينما علق أحد أبناء البوابة السابقين:" الشباب هو ع حسب هيا ولدت فين لو ولدت عند جوزها يبقي ف بيتهم عادي لو ولدت عند امها يبقى عند امها وغالبا بيبقى عند الاب عشان الطفل بيبقي فرحة ف البيت وهو دا بيته يعني".
علق أحد أبناء البوابة
علق أحد أبناء البوابة السابقين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads