المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بهجة احتفالية عيد الشرطة 2019.. مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات تنقذ شقيق شهيد وأزمة إنسانية تنتظر رد الرئيس

الجمعة 25/يناير/2019 - 06:58 م
وسيم عفيفي
طباعة
نظم قطاع السجون بوزارة الداخلية، اليوم احتفالية عيد الشرطة 2019 بصحبة المفرج عنهم في مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمين بمناسبة مرور الذكرى السابعة والستين لعيد الشرطة والذكرى التاسعة لثورة 25 يناير.

مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات
بهجة احتفالية عيد
وتأتي مبادرة مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات التي قطاع السجون في وزارة الداخلية، بعد تشكيل فنية وقانونية لفحص قوائم الأسماء المرشحة وتحديد مستحقي العفو.

إقرأ أيضا :ـ 

وتتم عملية إدراج أسماء المفرج عنهم مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات بقضايا الديون ولا تشمل المسجونين في الجنح التي تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء.


ولا يسرى تنفيذ مبادرة سجون بلا غارمين وغارمات على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال، فيما يشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.
زوجة سجين في مبادرة الإفراج عن الغارمين والغارمات: ربنا يخلي الريس

سادت حالة من السعادة على زوجة غارم مفرج عنه في احتفالية مبادرة الإفراج عن الغارمين والغارمات بمناسبة عيد الشرطة و25 يناير تحت قطاع السجون بوزارة الداخلية.

وفور خروج السجين بقاعة حفل الإفراج عن الغارمين والغارمات، استقبله ذويه بالأحضان والبكاء، فيما قالت زوجته "متوقعتش إنه يطلع أبداً، شكراً يا ريس وربنا يخليك لينا".

غارمة مفرج عنها تشير بعلامة النصر في حفل قطاع مصلحة السجون وأسرتها تشكر الرئيس
 
هرولت غارمة مفرج عنها في حفل قطاع مصلحة السجون بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإفراج عن الغارمات والغارمين إلى أطفالها وأسرتها لاحتضانهم.

ووجهت أسرة الغارمة المفرج عنها رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، شكرته فيها على المبادرة، مثمنة حفل قطاع مصلحة السجون ورعاية وزارة الداخلية لأسر المفرج عنهم لحين لقاء ذويهم، فيما أشارت الغارمة المفرج عنها بعلامة النصر فور اصطحابها لأولادها.

والد سجينة في مبادرة السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات: طلع بنتي التانية يا ريس
شهد حفل قطاع مصلحة السجون حالة إنسانية تتمثل في لقاء الحاج صابر بنجلته المفرج عنها في مبادرة السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات، واصفاً إياها بـ "حاجة حلوة". مبادرة السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات.

ووجه الحاج صابر رسالة إلى الرئيس مطالباً فيها بإدراج نجلته الثانية على قوائم مبادرة السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات، والمحبوسة في سجن أسيوط.  

وفي سياق متصل قالت نجلة الحاج صابر في حفل مبادرة السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات "ربنا يخلي لينا الريس وتحيا مصر".

مفرج عنه في مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات: السيسي أنقذني وربنا يخليه
 
ووجه سجين مفرج عنه في مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قال فيها "أنقذني من 3 سنين سجن"، مشيداً بالجهود التي تبذها وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون.

 فيما قالت والدة المفرج عنه في حفل مبادرة سجون بلا غارمين أو غارمات "شكراً للريس إنه خرج ابني وتحيا مصر"، داعيةً بالتوفيق له. 

 سجين مفرج عنه في مبادرة الغارمين: أخويا شهيد والسيسي لما عرف سدد ديوني  
كشف سجين مفرج عنه في مبادرة الغارمين، أنه شقيق أحد المجندين الشهداء في أحداث العنف التي شهدها قسم الساحل بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة سنة 2013 م.  

وتابع السجين أنه بمجرد علم الرئيس السيسي بموضوعه خاصةً وأنه صار المعيل الوحيد لأسرته، وجه بإدراج اسمه على قوائم مبادرة الغارمين.

من جهتها وجهت والدة السجين المفرج عنه رسالة إلى الرئيس السيسي قالت فيه "إحنا غلابة يا ريس وآديك شايف .. شكرا ليك وربنا يخليك لينا".
فرحة عائلة بخروج رب الأسرة في مبادرة الإفراج عن الغارمين
سادت حالة من الفرحة على عائلة في حفل مبادرة الإفراج عن الغارمين بعد خروج رب الأسرة على ذمة قضايا التبديد وإيصالات الأمانة.

وتفاعلت أسرة المفرج عنهم مع الأغاني الوطنية في حفل مبادرة الإفراج عن الغارمين وسط زغاريد النساء، فيما حمل السجناء صورا للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مبادرة سجون بلا غارمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads